shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ر(البعداني) المتهم بشحنة السلاح يملك (صالون حلاقة فقط )وله علاقات مع تاجر وقيادي إصلاحي كبير

الثلاثاء, 06-نوفمبر-2012
صنعاء نيوز -

داهم أفراد أمن أمس ( صالون زهرة الشرق ) للحلاقة في مدينة حدة السكنية في العاصمة صنعاء بحثاً عن راشد البعداني الذي سجلت بأسمه شحنة الأسلحة التي تم ضبطها مطلع الأسبوع في ميناء الحاويات في عدن وقالت مصادر محلية وأمنية متطابقة لصحيفة ( الشارع ) إن البعداني ليس له مكتب ولا نشاط جاري كل مايملكه هو صالون الحلاق الذي تمت مداهمته أمس .

وذكرت المعلومات أن البعداني إبن رجل دين يعتبر من كبار قيادة ( جماعة الدعوة والتبليغ ) في محافظة الحديدة وهو مرتبط بعلاقات مع عناصر التجمع اليمني للإصلاح وأحد الشباب الذين كانوا في ساحة التغيير في صنعاء . وأفادت المعلومات بأن البعداني لديه علاقات قوية بأولاد تاجر معروف وكبير ينتمي للإصلاح ( ط. س . أ ) وأولاد هذا التاجر يحلقون في الصالون التابع له ويذهب هو إلى منزلهم للحلاقة لوالدهم . وطبقاً للمعلومات فقوات الأمن لم تعثر على البعداني وظل حتى وقت متأخر من مساء أمس مختفياً ومغلقاً تلفونه وأفاد الصحيفة شاهد عيان بأن أفراد الأمن الذين داهمو صالون الحلاقة وصلوا إلى المنطقة يسألون عن ( مكتب راشد البعداني ) ومقر شركته ( ليغند العالمية ) المسجلة شحنة الأسلحة بأسمها . وقال شاهد العيان : ( أبلغهم العمال أنه ليس لديه شركة فأتصل رجال الأمن بالتلفون المسجل لديهم فرن تلفون صالون الحلاقة ) وقال مصدر مطلع موثوق لـ ( الشارع ) أنه سبق للبعداني أن أستورد في السابق شحنة قطع غيار دخلت اليمن عبر تركيا ومن المرجح أنها كانت تتضمن شحنة أسلحة أيضاً .

وكان موقع "براقش نت " قد حصل على معلومات جديدة وخطيرة عن المدعو (راشد صالح عبده البعداني) المتهم باستيراد شحنة الأسلحة التي ضبطت في ميناء عدن ونشاطه التجاري .

وقال مصدر في الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة لـ"براقش نت" ان البعداني حصل مؤخرا على سجل تجاري صادر من مكتب الصناعة والتجارة بالعاصمة صنعاء برقم( 10485 ) بتاريخ28-5-2012 باسم شركة ليغند العالمية للاستيراد ومقرها في حدة ’ أي قبل أقل من خمسة أشهر من استيراده شحنة السلاح .

وأضاف المصدر انه بموجب السجل التجاري تقدم البعداني ، على انه يمارس التجارة منذ أشهر قليلة ، وتقدم بطلب الحصول على عضوية الغرفة التجارية والصناعية ومنح بطاقة العضوية في تاريخ 6-6-2012 بعد النزول الميداني الى محلات في منطقة حدة للتأكد من ممارسته النشاط التجاري ووجد انها محلات لبيع المعدات الكهربائية والزراعية حينها حسب المصدر في الغرفة التجارية .

في حين ذكر مصدر في مصلحة الضرائب لـ "براقش نت" ان طلبات الحصول على الرقم الضريبي الذي يمنح بموجبه تراخيص استيراد , تزايدت بشكل كبير خلال السنوات الماضية مما ساهم في ارتفاع رسوم استيراد إلى 5 ملايين ريال بعد ان كانت مصلحة الضرائب تمنحها مجانا للتجار المستوردين.

مشيرا الى ان البعداني حصل على ترخيص الاستيراد قبل أربعة أشهر فقط , وانه غير معروف في الوسط التجاري .

من جانبه قال مصدر بالغرفة التجارية بالعاصمة لـ "براقش نت" أن الأرقام الضريبة لم تمنح بموجب معايير واضحة أو بالاستناد إلى قاعدة بيانات الغرفة التجارية والصناعية.

مشيرا إلى ان الغرفة أجرت مراجعة لعدد الأرقام الضريبية في العام 2009 ووجدت ان 60 % منها لتجار وهميين , وان شخصيات نافذة تستغل هؤلاء في تمرير صفقات مشبوهة إلى داخل اليمن .

وحاول " براقش نت" الاتصال بارقام التلفون المدونة باسم التاجر في الوثائق و المعاملات التجارية غير انها كانت مغلقة او محولة إلى بريد صوتي .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
التعليقات
قلب المحيط (ضيف)
06-11-2012
لديا معلومات أكيدة عن هذه الصفقة من قبل شهر ولكني لأريد الادلاء بها الا لفخامة الرئيس عبده ربه منصور هادي لأني لم أعد أثق بأحد ممن سبق وأبلغتهم قبل سنتين ببماثله لها وقبل العيد بشهر بلغت عن هذه أرجو عدم نشر هذا الخبر على الصفحة خطر عليا منهم راسلوني على ايميلي


ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)