shopify site analytics
قرار باغلاق مكاتب “الجزيرة” في اسرائيل - 1.2 مليار ريال تصرفها مأرب بشكل يومي على كهرباء عدن دون ان يرى المواطن النور - تحذير: التلوث الاجتماعي يهدد بتدمير النسيج الاجتماعي - هجرة الأدمغة من الدول النامية نحو الدول المتقدمة - القدوة يكتب: اليوم العالمي لحرية الصحافة واغتيال الحقيقة الفلسطينية - ما وراء تراجع شعبية المجلس الانتقالي في الجنوب؟! (تقرير صادم) - انهض يا رجل في سطور - ملكة جمال المحجبات 2019 دنيا الخلداوي تفتتح الفرع الخامس ل مركز التخسيس الخلداوي - شركة النفط اليمنية بمحافظة ذمار تكرم موظفيها المبرزين - وقفة تضامنية في ذمار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - توجهت قوات من الجيش معززة بدبابات صباح أمس إلى منطقة أسعد الكامل بمديرية صافر فيما حلق الطيران الحربي في سماء المنطقة لثني حراس أنبوب النفط والغاز ..

الأربعاء, 07-نوفمبر-2012
صنعاء نيوز -
توجهت قوات من الجيش معززة بدبابات صباح أمس إلى منطقة أسعد الكامل بمديرية صافر فيما حلق الطيران الحربي في سماء المنطقة لثني حراس أنبوب النفط والغاز الذين يحولون دون إصلاحه منذ تعرضه لانفجار الأسبوع الماضي، احتجاجاً على نقل درجاتهم الوظيفية من شركة نفطية إلى وزارة الدفاع ما تسبب في تدني رواتبهم. وعبر مصدر قبلي في تصريح لــ(اليمن اليوم) عن مخاوفهم في المنطقة من حدوث مواجهات وصفها بغير المتكافئة بين قوات الجيش وحراس الأنبوب الذين لا يتجاوز عددهم 120 فرداً ماقد يثير غضب قبائل جهم التي ينتمون إليها ومناصرة أفرادها في المواجهات ضد الجيش بداعي القبيلة. من جانبه أكد أحد أفراد الحراسة مواصلتهم منع إصلاح أنبوب النفط الممتد من صافر بمأرب إلى بلحاف شبوة حتى تتم معالجة مشكلاتهم المتعلقة بتدني رواتبهم من 1200 دولار إلى أن وصلت إلى 25 ألف ريـال فضلاً عن الخصميات، على حد تعبيره. وحمل في تصريح لمراسل (اليمن اليوم) رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني مسئولية حدوث مواجهات بينهم وبين قوات الجيش التي قال إنها تحاصر المنطقة وتستعد لمهاجمتهم.

وقال إنه وزملاءه رفضوا وساطة قبلية ورسمية قادها محافظ محافظة مأرب الشيخ سلطان العرادة بسبب عدم الوفاء بوعوده السابقة، على حد تعبيره. وأشار إلى أن المشكلة بدأت عندما أحالتهم شركة النفط (ويلجي) الفرنسية إلى وزارة الدفاع مع أنهم مدنيون فبعد أن كانت رواتبهم 1200 دولار كموظفين في الشركة أصبح الراتب 25 ألف ريــال كجنود مستجدون.

- اليمن اليوم
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)