shopify site analytics
قرار باغلاق مكاتب “الجزيرة” في اسرائيل - 1.2 مليار ريال تصرفها مأرب بشكل يومي على كهرباء عدن دون ان يرى المواطن النور - تحذير: التلوث الاجتماعي يهدد بتدمير النسيج الاجتماعي - هجرة الأدمغة من الدول النامية نحو الدول المتقدمة - القدوة يكتب: اليوم العالمي لحرية الصحافة واغتيال الحقيقة الفلسطينية - ما وراء تراجع شعبية المجلس الانتقالي في الجنوب؟! (تقرير صادم) - انهض يا رجل في سطور - ملكة جمال المحجبات 2019 دنيا الخلداوي تفتتح الفرع الخامس ل مركز التخسيس الخلداوي - شركة النفط اليمنية بمحافظة ذمار تكرم موظفيها المبرزين - وقفة تضامنية في ذمار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اكدت مصادر قبلية في سنحان ان الضربة الامريكية يوم امس سبقها تحليق مكثف للطيران الامريكي بدون طيار فوق سماء المنطقة ,

الخميس, 08-نوفمبر-2012
صنعاء نيوز -
اكدت مصادر قبلية في سنحان ان الضربة الامريكية يوم امس سبقها تحليق مكثف للطيران الامريكي بدون طيار فوق سماء المنطقة , وأضافوا ان القيادي في القاعدة " عارف القاضي " نجل شقيق اللواء عبدالله القاضي قائد لواء تعز السابق قام برفع علم القاعدة على منزله الواقع في قرية بيت الأحمر وترددت على منزله عناصر يعتقد أنها تابعة لتنظيم القاعدة .

وحسب المصادر فان الصريع " عدنان علي يحيى القاضي " كان قد اشترك مع " عارف " في التخطيط والهجوم على السفارة الأمريكية في 17 رمضان 2008م وتم القبض عليهما وسجنا معا قبل ان يتم الافراج عنهما بشكل سري .

وتقول معلومات أن الصريع " عدنان القاضي " هو ضابط برتبة مقدم في الفرقة الاولى مدرع وكان يعمل قائد كتيبة في اللواء ٣٣ مدرع في المخا عندما كان صالح الضنين قائدا للواء تعز .

في حين قالت صحيفة أخبار اليوم التابعة للواء على محسن الأحمر ان " عدنان القاضي " كانت السلطات تتعامل معه كوسيط في المفاوضات مع المطلوبين من عناصر القاعدة , واعتبرت القصف الامريكي على سنحان بأنه تطور خطير للضربات الأميركية التي اقتربت من العاصمة صنعاء, , واضافت إن سماء اليمن اليوم أصبحت بالكامل مفتوحة للضربات الأميركية ولم تعد محصورة على أماكن تواجد مسلحي القاعدة في أبين وشبوة ومأرب.

من جانبه قال الصحفي المتخصص بشئون القاعدة عبدالرزاق الجمل بأن عدنان القاضي ، درس على يد الشيخ عمر أحمد سيف، وعُرف باعتداله الفكري. وكان من ضمن وساطة الصلح بين الشيخ طارق الذهب وبين الحكومة، حين سيطر الأول على مدينة رداع.

ويضيف الجمل لنيوزيمن بأن القاضي ويعرفه شخصيا ّ بأنه كان يحمل أفكارا معتدله جدا، وكان ذو اطلاع سياسي واسع، وله قراءات وتحليلات خاصة للوضع السياسي اليمني.

وأشار الجمل بأن القاضي كانت قراءته لما يجري تقول إن أمريكا تسعى إلى فصل جنوب اليمن عن شماله، وليس العكس، لأنها تدرك أن مشاكل الشمال لن تُحل، وكان يرى أنه ستسعى إلى إدخال الشمال في فوضى مسيطر عليها، أو ستقيم دويلة شيعية فيه، بعد الانفصال.

كما كان يقول إن القوة العسكرية الأمريكية التي تواجدت في الجنوب مؤخرا الغرض منها حماية الانفصال القادم الذي تسعى إليه أمريكا.

وكان يدلل على ذلك بوجود القضية الجنوبية في رأس قائمة قضايا حوار محكوم عليه سلفا بالفشل. ويقول إن أمريكا ستقضي على الوحدة الاندماجية بابن الجنوب عبد ربه منصور هادي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)