shopify site analytics
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ - وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن - ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اليورو أدنى مستوى في شهر أمام الين أمس، ويتوقع أن يسجل مزيداً من الخسائر بسبب ضعف توقعات النمو لمنطقة اليورو والغموض في شأن حصول اليونان وإسبانيا على مساعدات.

السبت, 10-نوفمبر-2012
صنعاء نيوز -

اليورو أدنى مستوى في شهر أمام الين أمس، ويتوقع أن يسجل مزيداً من الخسائر بسبب ضعف توقعات النمو لمنطقة اليورو والغموض في شأن حصول اليونان وإسبانيا على مساعدات.
وتراجعت العملة الموحدة 0.2 في المئة إلى 100.99 ين على منصة «إي بي أس» للتداول الإلكتروني، و0.1 في المئة إلى 1.2733 دولار مقـــتربة من أدنى مــستوى في شــهرين والبالغ 1.2717 دولار الذي سجلته أول من أمـــس حيث دفـــعت المشاكل في منطقة اليورو العملة الأوروبية إلى أدنى مستوياتها منذ أوائل أيلول.
وتوقع وزير الاقتصاد الألماني أن يتباطأ النمو الاقتصادي في الربع الرابع من العام الحالي والربع الأول من عام 2013، ما زاد الضغط على اليورو. وجاء ذلك بعد تصريحات من رئيس المصرف المركزي الأوروبي ماريو دراغي أول من أمس أشار فيها إلى أن اقتصاد منطقة اليورو لم يظهر علامات تذكر على التعافي قبل نهاية السنة، على رغم تحسن وضع أسواق المال.
ومع تراجع اليورو ارتفع مؤشر الدولار أمام سلة عملات رئيسية 0.5 في المئة إلى 80.824، مقترباً من أعلى مستوياته في شهرين. لكن الدولار هبط إلى 79.21 ين على منصة «إي بي أس» مسجلاً أدنى مستوياته منذ 19 تشرين الأول (أكتوبر) ومنخفضاً 0.3 في المئة عن الجلسة السابقة.
وتقدم الدولار الأسترالي المرتفع العائد 0.1 في المئة إلى 1.0407 دولار.
إلى ذلك، جمّد مصرف كوريا المركزي معدِّل الفائدة الرئيس عند 2.75 في المئة بعدما ارتفع من ثلاثة في المئة في أيار (مايو) من العام الماضي إلى 3.25 في المئة في تموز (يوليو) 2011، ومن ثم انخفض إلى ثلاثة في المئة في تموز الماضي، وتراجع إلى أقل من ثلاثة في المئة منذ تشرين الأول (أكتوبر) الماضي عقب تخفيضه المفاجئ.

الذهب
في أسواق المعادن، ارتفع سعر الذهب إلى أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع متجهاً لتسجيل أول مكسب أسبوعي له في أربعة أسابيع مع تزايد جاذبية المعدن النفيس بفعل آمال في الإبقاء على السياسة النقدية الميسّرة في الولايات المتحدة بعد فوز الرئيس باراك أوباما بولاية ثانية، ومخاوف من مشكلات مالية وشيكة.
وزادت شهية المســتثمرين للأصول التي تعتبر ملاذاً آمناً مثل الذهب بسبب مخاوف من سلسلة تلقـــائية من خفوضات الإنفاق وزيادات الضرائب تصــل قيمتها إلى 600 بليون دولار من المنـــتظر تنفـــيذها في الولايات المتحدة أوائل العام المقبل.
وارتفع الذهب في السوق الفورية إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1737.60 دولار للأونصة وبلغ 1731.77 دولار. وقفز المعدن النفيس فوق متوسطه المتحرك في 20 يوماً البالغ 1718.20 دولار للمرة الأولى في شهر.
وزادت عقود الذهب الأميركي 0.4 في المئة إلى 1731.90 دولار للأونصة.
وتراجع سعر الفضة في السوق الفورية 0.25 في المئة إلى 32.24 دولار للأونصة. وزاد البلاتين 0.45 في المئة إلى 1547.74 دولار للأونصة بينما تراجع البلاديوم 0.24 في المئة إلى 610.49 دولار للأونصة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)