shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاءنيوز

الأربعاء, 14-نوفمبر-2012
صنعاءنيوز/ عبد الواحد البحري -

دشن الدكتور أحمد عبيد بن دغر- وزير الاتصالات وتقنية المعلومات والأخ عبد القادر هلال / امين العاصمة اليوم بصنعاء التركيبات الفنية للانترنت اللاسلكي ذو النطاق العريض بتقنية الواي ماكس والمتوقع ان تبدأ عملها مطلع العام 2013, حيث أقتصرت المرحلة الأولى على أمانة العاصمة ومحافظة عدن وذلك بتركيب 26 محطة بث وبتكلفة اجمالية 591 مليون ريال كمرحلة اولى.
وفي حفل التدشين أكد الدكتور بن دغر وزير الاتصالات في تصريح لـ صنعاءنيوز ان تدشين هذه الخدمة يمثل خطوة أولى ونوعية للارتقاء بمستوى الخدمات وتقنية المعلومات التي تقدمها المؤسسة العامة للاتصالات .
موضحا أن هذه الخدمة تعد من أهم المشاريع التي توليها مؤسسة الاتصالات أهمية كبيرة لما لها من مزايا خدمية واقتصادية وتقنية مؤكدا أن البداية في أمانة العاصمة وعدن على ان تتوسع خدماتها لتشمل جميع مناطق الجمهورية في المستقبل القريب .
وقال الاخ الوزير :هذا المشروع سيوفر خدمة الانترنت للمناطق الريفية البعيدة والمناطق النفطية وجعل الخدمة متوفرة في كل المؤسسات الحكومية والتعليمية, وبشكل يجعل خدمة الانترنت متوفرة للمستفيدين بمجرد فتح الكمبيوتر المحمول.
من جهته اكد المهندس صادق محمد مصلح – مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات ان اختيار المؤسسة لتقنية الواي ماكس , ياتي لوجود هذه الخدمة في دول كثيرة من دول العالم ووجود شركات مصنعة كثيرة لهذه التقنية ايضا .
واوضح المهندس صادق مصلح ان المرحلة الأولى تهدف تقديم خدمات الواي ماكس لعدد 20 الف مشترك ليصل في المراحل القادمة إلى 80 الف مشترك موزعة في المناطق المستهدفة, وسيتم في المرحلة الأولى تركيب عدد من المحطات لتغطية المناطق في امانة العاصمة ومحافظة عدن.
منوها إلى ان تقنية الواي ماكس هي إحدى تقنيات الجيل الرابع للاتصالات وهي نظام مطور للاتصالات اللاسلكية للاتصالات مثل خدمات تراسل البيانات والانترنت ذات الجودة العالية لتمكين عدد كبير من الخدمات التطبيقات مثل خدمات مكالمات الصوت والصورة, وجميع الخدمات المقدمة حاليا من خلال تقنية ( ADSL) السلكية مع ميزة انها لاسلكي و بسرعة تصل الى 4 ميجا.
واضاف مدير عام المؤسسة ان نظام الواي ماكس يشبه في اسلوبه تغطية عمل شبكات الهاتف الجوال, حيث تتكون الشبكة من محطات ارضية شبيهة بمحطات الهاتف الجوال, حيث تغطي محطة البث مساحة دائرية كبيرة يصل نصف قطرها الى خمسة كيلومترات تقريبا وتقدم سرعة نقل البيانات تصل إلى 70 ميجا كما تتميز بعدة مميزات منها على سبيل المثال السرعة التي تتراوح بين ( 512 ) كيلوبايت إلى 30 ميجا.
تصوير فؤاد الحرازي

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)