shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - هكذا نقصد بالتفتيش

الأحد, 24-يناير-2010
صنعاء نيوز -

تسلمت هيئة الطيران المدني في 14 دولة من المصنفة راعية للإرهاب أو تعاني الإرهاب من السلطات الأمريكية قائمة جديدة من المحظورات ينبغي تطبيقها على الراغبين في السفر الى المطارات الأمريكية.

و جاء قرار تفتيش مؤخرة الراكب يشمل مواطني اليمن - الجزائر -لبنان – ليبيا – العراق – نيجيريا – باكستان – السعودية – السودان – نيجيريا – افغانستان – الصومال – سوريا –ايران – كوبا .

و تشمل المحظورات المنع من دخول دورات المياه للركاب المنتمين لهذه الدول قبل ساعة من وصول الرحلة الى أي من المطارات الأمريكية مع منعهم من تغطية اجسامهم بالبطانيات خلال الرحلة.

وتقضي التعليمات بضرورة خضوع المسافرين لعمليات التفتيش العشوائي اليدوي الذي يشمل مؤخرة الراكب والمناطق الحساسة في جسده.

و تحظر التعليمات على قائدي الطائرات بابلاغ الركاب عن معالم المدن الأمريكية أو تحديد موقع الطائرة او تحديد اتجاه قبلة الصلاة مع مراقبة أي راكب يذهب الى دورة المياه خلال فترة الاقلاع أكثر من مرة ومنع دخول السوائل بشكل مطلق الى الطائرة.

و تتضمن اجراءات التفتيش استخدام أجهزة اشعاعية تظهر جسد المسافر عاريا مع اضافة مراقبين أمنيين الى صالات الطيران لمراقبة تحركات الركاب ومراقبة المناطق الخفية في المطار خاصة دورات المياه.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)