shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاءنيوز

الخميس, 22-نوفمبر-2012
صنعاءنيوز -
صبري بن بشـير يحذر من تمثيل شخصيات شمالية بـعدن لشعب الجنوب في مؤتمر الحوار واللجنة الفنية تقر تمثيل الجنوب بنسبة لا تقل عن 50 %



حذرت عدة مكونات جنوبية اللجنة الفنية للإعداد والتحضير للحوار الوطني من اعتماد تكتلات أو منظمات أو شخصيات لتمثيل الجنوب من خارج الأصول الجنوبية أو من تلك المرتبطة سرياً أو علنياً بقوى متنفذة بصنعاء أو احزاب وجهات شمالية.
وقال الأخ/صبري مهدي بن بشير ممثل تجمع المنتديات الجنوبية المستقلة في اللقاء التشاوري لإشهار التجمع بعدن اليوم الأربعاء أن اللجنة الفنية أقرت اليوم بناءً على توجه سابق لها اعتماد مالايقل عن 50% في مؤتمر الحوار الوطني من الجنوب..، مضيفاً بالقول: "علينا أن نضع مائة خط تحت كلمة الجنوب وبما تعنيه حرفيا وعدم الالتفاف على تمثيل شعب الجنوب من أي شخص أو جهة أو حزب كائن من كان".
وقال في نسخة من بلاغ صحفي بكلمته التي ألقاها باللقاء التشاوري اليوم: "أن ممثلو مؤتمر الحوار الوطني من الشمال كلهم من أبناء الشمال الخُلص وليس هناك شخص واحد على الإطلاق من أصول جنوبية أو من أبناء الجنوبيين الذين ولدوا في الشمال..، بينما يجري حالياً عمليات التفافات ومغالطات لإشراك شماليين سكنوا في عدن وبقية مناطق الجنوب بفعل تسامح ورقي شعب الجنوب ممن يريدوا اليوم بدفع من قوى متنفذة بصنعاء وتعـز تمثيل أبناء شعب الجنوب وباسم الجنوبيين..، موضحاً أن هذا أمر لا يستقيم مع العدالة والمساواة والحق الشرعي ومبدأ انتفاء الظالم والمظلوم الذي أشار إليه الرئيس عبدربه هادي في خطابه الاخير بحضور الأمين العام للأمم المتحدة.
وأشار "بن بشير" أن اعتماد أي أسم لشخصيات غير جنوبية من قبل اللجنة الفنية للحوار سيعني بوضوح غياب مبدأ الصدق واستمرار نهج الغدر والخيانة ضد شعب الجنوب الذي بدأ منذ قيام الوحدة في العام 1990م،..، مشيراً أن الخطأ القاتل الذي أرتكبه الحزب الاشتراكي الذي أشرك معه شخصيات شمالية ومن أصول شمالية في حصته المقرة في تقاسم المناصب والمواقع القيادية في دولة عام 1990م، (الجمهورية اليمنية)، وهو مادفع ثمنه غاليا وغاليا جدا ليس الحزب وحدة بل دفع الثمن شعب الجنوب كله.
وجدد تحذيره أن إشراك أي شخصيات جنوبية يعني الدعوة الصريحة لشعب الجنوب بعدم الاعتراف بمؤتمر الحوار وبنتائجه الذي لازلنا نحتفظ بشروط للمشاركة فيه وبسقف الحوار داخله.
إلى ذلك أقرت اللجنة الفنية التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل في اجتماعها اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور عبد الكريم الإرياني رئيس اللجنة تمثيل الجنوب في مؤتمر الحوار الوطني الشامل بنسبة لا تقل عن 50 % من إجمالي قوام المؤتمر.
كما أقرت اللجنة بالإجماع أن تضمن المكونات السبعة المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني "عدا الحراك الجنوبي" تمثيل أبناء الجنوب في وفودها بصورة كافية بحيث لا تقل عن 50 %.
وحسب وكالة الأبناء اليمنية الرسمية فقد أقرت اللجنة تحديد معايير وآلية الاختيار لحجم المكونات الثمانية بحيث يمثل كل من الأحزاب السياسية كفعاليات، بينما يمثل - الحراك الجنوبي والحوثيون والحركات الشبابية ومؤسسات المجتمع المدني والنساء - كل منهم كمكون قائم بذاته.
كما أقرت ضمان تمثيل جميع المحافظات والمناطق النائية في اليمن في مؤتمر الحوار الوطني الشامل.
هذا ومن المقرر أن تواصل اللجنة اجتماعاتها السبت القادم لاستكمال تحديد بقية المعايير المطلوبة لتحديد حجم المكونات والفعاليات وتحديد آلية الاختيار في التمثيل.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)