shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نفذ صباح اليوم بمديرية المسيمير بمحافظة لحج اليمنية إضرابا شاملا استمر ثلاث ساعات وذلك تنفيذا لدعوة الحراك الجنوبي وإعلانه العصيان المدني في كل أنحاء المحافظات الجنوبية ، حيث  يعد هذا الإضراب بحسب مصادر محلية هو الأول التي  تشهده مديرية المسيمير في محافظة لحج والتي توصف بأنها المديرية النائمة  في لحج بالرغم من أن مشاكلها السياسية والاقتصادية المتردية تفوق مديريات المحافظة الأخرى .

وفي مدينة الحوطة عاصمة لحج قالت مصادر محلية إنه نفذ الإضراب صباح اليوم بشكل كامل وشلة الحركة تماما وأغلقت المحلات التجارية والإدارات الحكومية  واعتبر أن إضراب اليوم في عاصمة المحافظة قد أسقطها في أيدي الحراك بحسب المصادر.

و أكدت مصادر أن انتشارا امنيا كثيفا شهدته عاصمة المحافظة وتوزعت فيه قوات الأمن العام والمركزي والشرطة العسكرية والنجدة في الطرقات ومداخل شوارع المدينة . وتشهد لحج هذه الأيام مسيرات ليلية  غاضبة يتم خلالها إحراق محلات تجارية وسيارات تابعة لتجار ومسؤولين في الحكومة.

الإثنين, 25-يناير-2010
صنعاء نيوز -

نفذ صباح اليوم بمديرية المسيمير بمحافظة لحج اليمنية إضرابا شاملا استمر ثلاث ساعات وذلك تنفيذا لدعوة الحراك الجنوبي وإعلانه العصيان المدني في كل أنحاء المحافظات الجنوبية ، حيث يعد هذا الإضراب بحسب مصادر محلية هو الأول التي تشهده مديرية المسيمير في محافظة لحج والتي توصف بأنها المديرية النائمة في لحج بالرغم من أن مشاكلها السياسية والاقتصادية المتردية تفوق مديريات المحافظة الأخرى .

وفي مدينة الحوطة عاصمة لحج قالت مصادر محلية إنه نفذ الإضراب صباح اليوم بشكل كامل وشلة الحركة تماما وأغلقت المحلات التجارية والإدارات الحكومية واعتبر أن إضراب اليوم في عاصمة المحافظة قد أسقطها في أيدي الحراك بحسب المصادر.

و أكدت مصادر أن انتشارا امنيا كثيفا شهدته عاصمة المحافظة وتوزعت فيه قوات الأمن العام والمركزي والشرطة العسكرية والنجدة في الطرقات ومداخل شوارع المدينة . وتشهد لحج هذه الأيام مسيرات ليلية غاضبة يتم خلالها إحراق محلات تجارية وسيارات تابعة لتجار ومسؤولين في الحكومة.

وفي مديرية الصبيحة خرجت اليوم مسيرة غاضبة بعد تنفيذ إضراب شامل استمر لعدة ساعات جرى خلاله إغلاق المحلات التجارية والإدارات الحكومية .

أما في مديرية كرش فقد نظمت جمعية مناضلون من أجل السلم مهرجانا وحدويا حقوقيا اعتبر الأول من نوعه منذ تأسيس الجمعية التي تتبع الصبيحة والحواشب والقبيطة. ودعت الجمعية فيه إلى خلق حلول عاجلة تضمن حقوق جميع الأطراف تحت ظل الوحدة اليمنية وهي المطالب التي تنبثق منها رؤية أحزاب اللقاء المشترك المعارض الذي لم تستجيب السلطة لمطالبه بعد .

هذا وقد علم الموقع من مصادر مطلعة أن أوامر عليا صدرت اليوم لقوات الأمن بإغلاق الطريق (عدن صنعاء ) ابتداء من الساعة الثانية عشر ليلا وذلك لمنع وصول المتظاهرين إلى ردفان التي ستستقبل تظاهرة كبرى غدا الثلاثاء يتم من خلالها إيصال رسالة الحراك الجنوبي السلمي إلى مؤتمر لندن ومطالبته بتبني قضية الجنوب ومناقشتها على أساس قراري مجلس الأمن الدولي الصادران في 94م أثناء حرب الشمال والجنوب .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)