shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاءنيوز

الأحد, 25-نوفمبر-2012
صنعاءنيوز -
غادر نائب رئيس الوزراء التركي بولنت ارنج اليوم الأحد صنعاء بعد زيارة استمرت ثلاثة أيام اختتمها بزيارة النصب التذكاري لمقبرة الجنود الأتراك الذين سقطوا في اليمن خلال الحرب العالمية الأولى.



وبحسب وكالة أنباء الأناضول، وقف ارنج طويلاً أمام اللوحات التي تحمل أسماء الجنود الأتراك الذين يرقدون في هذه المقبرة، ودعا لهم بالرحمة أمام النصب التذكاري الذي بني تخليدا لذكراهم.



وأضافت ان أرنج غنى في تلك الأثناء «أغنية اليمن» المشهورة في الفلكلور التركي، والتي تنعى الجنود الأتراك الذين استشهدوا في اليمن، وشرح أرنج لمرافقيه اليمنيين قصة هذه الأغنية وأهميتها في التراث التركي.



وزار ارنج بعد ذلك سوق باب اليمن التاريخي بالعاصمة القديمة صنعاء، حيث استقبله أصحاب المحلات والمتسوقين بالترحيب الحار. وتوجه بعد ذلك إلى الجامع الكبير، الذي يعد من أقدم الجوامع في اليمن، وشرح له مرافقوه اليمنيون تاريخ هذا المسجد.



بعد ذلك، غادر أرنج مطار صنعاء الدولي بعد زيارة لليمن استغرقت ثلاثة أيام حضر خلالها الاجتماع السادس للجنة الاقتصادية المشتركة مع اليمن، والاجتماع الثالث لمجلس رجال الأعمال اليمني التركي. كما التقى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ورئيس الوزراء اليمني محمد سالم باسندوة.



وقال نائب رئيس الوزراء التركي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) لدى مغادرته إن زيارته كانت «ناجحة جداً لخروجها بالاتفاق على التعاون الثنائي بين الجانبين في عدة مجالات».



وأشار إلى أنه تم خلال الزيارة مناقشة عدد من مجالات التعاون المشترك بين البلدين في الجوانب الاقتصادية والطيران والشباب والرياضة وكذا مناقشة ما يمكن أن تقدمه تركيا لليمن مستقبلا من مساعدات عبر وكالة «تيكا» التي تم افتتاح مكتب لها في صنعاء خلال هذه الزيارة.



كان في وداعة وزير الصناعة والتجارة الدكتور سعد الدين بن طالب ونائب وزير الصناعة محسن النقيب والسفير التركي بصنعاء فضلى تشورمان.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)