shopify site analytics
ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 111724 شهيدا ومصابا - اغلاق قصر معاشيق عدن - القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ استهدفت سفينةً نفطيةً بريطانيةً - رمز المواجهة بين الطبقة العاملة وراس المال بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي - القدوة يكتب: حرب الإبادة وانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى - القحطاني يكتب: من آمن العقاب.. أساء اﻷدب - مدير عام مديرية بيحان يعزي في وفاة الشيخ مسعد البجاحي المصعبي - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار -
ابحث عن:



الأربعاء, 28-نوفمبر-2012
صنعاء نيوز - 
أشادت الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ليلى زروقي بجميع الأطراف اليمنية التي تم التحاور معهم حول مسالة تنجيد الأطفال في النزاعات المسلحة باليمن.
صنعاء نيوز -


وأشارت في مؤتمر صحفي عقدته اليوم بصنعاء إلى أن الهدف من زيارتها إلى اليمن هو الالتقاء مع كل الأطراف لوضع حد للانتهاكات التي ترتكب ضد الأطفال وتجنب ما حدث في الماضي بحقهم من انتهاكات.

وأكدت أهمية دور كافة الوسائل الإعلامية في نشر الوعي المجتمعي للتعريف بخطورة تجنيد الأطفال والزج بهم في الصراعات السياسية، لافتة إلى أن عملية تجنيد الأطفال تعد جريمة حرب يعاقب عليها القانون الدولي.

منوهة بأن الأمم المتحدة تعمل على حل مشكلة تجنيد الأطفال وإخراجهم من الجيش من خلال البرامج والآليات التي تهدف إلى إعادة دمجهم في المجتمع.

من جانبه أشار الممثل المقيم للأمم المتحدة باليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى أن الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعانيها الأطفال اليمنيون، مبينا أن 10 ملايين طفل يعانون من سواء التغذية في اليمن.

ودعا مختلف الوسائل الإعلامية إلى نشر التوعية وإيصال الرسالة الإنسانية إلى كافة شرائح المجتمع لتوعيتهم بمخاطر تجنيد الأطفال والزج بهم في الصراعات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)