shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  
  إحتشدت جموع من قبائل نهم بمحافظة صنعاء للنظر في مقتل احد افراد القبيلة وجرح ارخر على يد كتيبة من الحرس الجمهوري على خلفية نصب القبيلة نقطة تقطع لاستعادة سيارة مسروقة.

وكانت جموع غفيرة من نهم قد إحتشدت في منطقة\"بني صاع – مسورة \" للنظر في القضية. وقالت مصادر محلية أن حوالي 2500 شخص قد تجمعوا من مختلف قبائل نهم مرددين الزوامل والأهازيج الشعبية الداعية إلى أخذ الثأر و نصرة أهالي القتلى مستنكرين الحادث ومطالبين بتسليم الجناة للقصاص كما حملوا الدولة مسؤولية حماية البلاد وإسترجاع السيارة المسروقة. 

وقال الشيخ يحي عبدالوهاب الجرادي أحد مشايخ \"نهم\" أن إجتماع الآلاف من أبناء قبيلتة جاء للتنديد بالجريمة البشعة، مؤكدا أن الإجتماع تمخض عنه إدانة واستنكار الحادث، ووقوف جميع أبناء القبيلة مع أهالي القتلى والجرحى حيث وجهوا رسالة إلى رئيس الجمهورية مطالبين بمحاكمة الجناة والقصاص منهم. وأن الإجتماع أقر أيضا نصب مخيمات قبلية بمنطقة \"مسورة \" على خط صنعاء- مأرب في انتظار رد الجهات المختصة على مطالبهم المشروعة وأن صبر القبيلة لن يطول حيث أن الخيارات كلها مفتوحة أمامهم.

أما عن السيارة المسروقة قال الجرادي: وجهنا خطاباً لقبيلة دهم ( الجوف ) نطلب فيه استرجاعها ما لم فسنقوم بقطع الخط عن دهم بشكل كامل.

مؤكدا أنه تواصل مع محافظ صنعاء وأن الأخير وعد بتشكيل لجنة تحقيق في الحادث ستباشر عملها خلال أيام . وكانت مصادر محلية ذكرت أن عبدالعزيز درهم رسام 22 عاما قد قتل وجرح بكيل محمد صالح اليمني(قطعت رجله تماما) عندما باغتتهم مدرعة من الحرس الجمهوري وفتحت عليهم النار من رشاشاتها الثقيلة.

من جانبه قال احد أقارب القتلى،أنهم لم ينصبوا نقطة تقطع إلا بعد طرقهم جميع الأبواب، وبعد فشل الأجهزة الأمنية في إسترجاع السيارة المسروقة، حيث عمدوا ككل قبائل اليمن إلى العرف القبلي والإمساك بالغريم عن طريق التقطع له ,مؤكدا علم الأجهزة الأمنية بذلك إلا أنهم فوجئوا بقيام مدرعة بالهجوم المفاجئ عليهم بعد أن نُصحوا بإستخدام العرف القبلي لإسترجاع سيارتهم التي سرقت من القرية ووجدوها عند \" آل كثير\" من \" دهم \" إحدى قبائل الجوف ،وذلك بعد عجز الجهات الأمنية في إسترجاع السيارة.

الثلاثاء, 26-يناير-2010
صنعاء نيوز -


واستنكر الحاضرون الطريقة التي تصرف بها العسكر والقتل بدون سبب وبدون تهمة في حين أن دماء أبناء القبيلة لم تجف بعد في صعدة حيث قدمت القبيلة أكثر من 24 شهيدا في هذه الحرب منهم قيادات كان آخرهم خمسة من أسرة واحدة من آل الشليف متسائلين هل هذا جزاء القبيلة وتضحياتها؟..

وقالت قبيلة نهم حسب مصادر محلية انها نجحت في استرداد أكثر من 18 سيارة مسروقة من الجوف خلال السنتين الماضيتين، كل ذلك عن طريق التقطع لقبائل الجوف وإجبارها على رد السيارات المسروقة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)