shopify site analytics
القدوة يكتب: حكومة الاحتلال فوق القانون الدولي - الموقف الأميركي المخادع ودعم الاحتلال العسكري - بلمسة شبابية وإيقاعات عصرية 'إينيز' تصدر 'ماشي عادي - تدشين توزيع مساهمة وحدة التدخلات الطارئة في الشعر وجبلة - قيادة جامعة إب تتفقد سير الأداء بكليتي النادرة والسده. - الدكتور الحيفي.. يترأس اجتماعا موسعا بجامعة ذمار - اجتماع مجلس كلية الهندسة بجامعة ذمار يناقش تحديث المقررات الدراسية - 739حالة اصابة بمرض الكوليرا بينهم حالة وفاة في ذمار - ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - العاهل السعودي يعين حاخاما إسرائيليا مستشارًا له

الجمعة, 30-نوفمبر-2012
متابعة: عبدالجبار البحري -
ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت الإسرائيلية" ،أمس الأول، في تقرير لها، أن الملك عبدالله عاهل السعودية، عين رسميًا ولأول مرة "ديفيد روزن" الحاخام الإسرائيلي، مستشارًا له في مركز الملك عبد الله العالمي للحوار بين الأديان والثقافات بالنمسا.

وأوضحت الصحيفة أن أهمية هذه الخطوة تأتي لحمل روزن الجنسية الإسرائيلية، الأمر الذي سيسهم في كسر الكثير من الحواجز الموضوعة بين العرب والمسلمين من جهة وإسرائيل من جهة أخرى – والحديث للصحيفة-.

وعرضت الصحيفة صورة "روزن" وهو يسلم على الملك عبدالله الذي زار المركز أخيرًا، موضحًا أن الملك تحدث معه في الكثير من الأمور الدينية المتعلقة بالدين اليهودي، وأظهر فهما متميزًا لها.

وأشادت الصحيفة بشجاعة العاهل السعودي،" الذي لم يخف أو يتردد، وقام بتعيين "روزن" مستشارًا له"،وتمنت – أي الصحيفة- أن تكرر هذه الخطوة في المستقبل.

تجدر الإشارة إلى أن مركز الملك عبدالله للحوار بين الأديان والثقافات، يتبع الديوان الملكي السعودي بشكل مباشر، وجميع العاملين فيه وعددهم نحو 70 شخصاً يتبعون الديوان الملكي مباشرة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)