shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
في حلقة حقوق وواجبات الصحفي بإعلامية شباب حضرموت الشاحت يعترف : المركزية سبب عدم قبول عضوية بعض الصحفيين.

السبت, 01-ديسمبر-2012
صنعاءنيوز/بقلم : *صالح بن مهنا -



في حلقة حقوق وواجبات الصحفي بإعلامية شباب حضرموت الشاحت يعترف : المركزية سبب عدم قبول عضوية بعض الصحفيين.
في إطار حلقات برنامج النادي الإعلامي استضافت جمعية شباب حضرموت الإعلامية عصر أمس الخميس الأستاذ ” سالم على الشاحت ” نقيب الصحفيين لمحور شبوة – حضرموت – المهرة .وقد افُتتحت الحلقة والتي جاءت بعنوان ” حقوق و واجبات الصحفي ” بقراءة الفاتحة على روح الهامة الصحفية والباحث والمؤرخ الكبي
الأستاذ ” أحمد عوض باوزير ” رئيس تحرير صحيفة الطليعة الحضرمية والتي تأسست بمدينة المكلا في 28 مايو عام 1959 . والذي توفي بعد معاناة شديد مع المرض في المملكة الأردنية الهاشمية نهاية الأسبوع الماضي

ثم بدأ الأستاذ ” سالم الشاحت ” بشرح الحقوق و الواجبات التي تخص الصحفيين والتي لابد لكل صحفي أن يلم بها ، لكي يتمكن من أداء واجبه المهني بكل أريحية دون الوقوع في الأخطاء ، كما أطلع الحاضرين على النظام الأساسي لنقابة الصحفيين اليمنيين .
وشدد الشاحت على الدور الكبير الذي تلعبه نقابة الصحفيين في حضرموت في الدفاع عن الصحفيين وقضاياهم والانتهاكات التي يتعرضون لها ،كما تطرق في محاضرته إلى الخدمات والتسهيلات التي تقدمها النقابة لمنتسبيها على جميع الأصعدة .
وعبر الشاحت عن أسفه لعدم تمكن النقابة في حضرموت من قبول عضوية عدد من القامات الصحفية بسبب ما أسماه بالمركزية التي تتحكم في مثل هذه الأمور بالنقابة .
كما طالب الشاحت بضرورة تغيير الصورة النمطية عن الصحفيين والتي للأسف ارتسمت بسبب الممارسات الخاطئة التي أرتكبها بعض الصحفيين ، بالإضافة إلى تغيير طريقة تفكير المجتمع بالصحافة وأهميتها في حياتنا اليومية ..
وتأتي استضافت نقيب الصحفيين بحضرموت تواصلاً للقاءات والندوات التي تقيمها جمعية شباب حضرموت الإعلامية عصر يوم الخميس من كل أسبوع ، والتي تستضيف فيها عدد من الشخصيات الصحفية والأدبية البارزة والمؤثرة في المجتمع الحضرمي ، هذا ويشار إلى أن ضيف حلقة الأسبوع القادم من برنامج النادي الإعلامي سيكون الدكتور “عبد الله الحو ” رئيس قسم الصحافة والإعلام في جامعة عدن .
* كاتب من وكالة سبا بحضرموت وناشط سياسي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)