shopify site analytics
ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - محلي أمانة العاصمة يطالب حكومة الوفاق الوطني برفع مخصصاتها المالية .

إقرار الموازنة العامة لأمانة العاصمة للعام المالي 2013م بـ 56 مليار و 48 مليون و 26 ألف ريال

الإثنين, 03-ديسمبر-2012
صنعاءنيوز/ - تقرير - سلطان قطران -




دعاء مسؤلون بديوان أمانة العاصمة حكومة الوفاق الوطني إلى زيادة المخصصات المالية المقررة للأمانة لتتمكن من الإيفاء بمتطالبات الجسيمة الملقاة على عاتقها .

وأكد عبدالله الفائق - مدير عام الإعلام بالأمانة ،ان الموازنة المعتمدة للأمانة لا تتناسب مع طبيعة المهام المسندة إليها وخاصة وان أمانة العاصمة قد وضعت خطة إستراتيجية لأحداث نقلة نوعية في الخدمات الأساسية للمواطنين ناهيك عن المشاريع الإنمائية وتوجهات التحسين والتطوير في مشاريع البنى التحتية

وأضاف الفائق أنة من الغريب أن تكون أمانة العاصمة من بين أفضل المحافظات في ما يتعلق بالمخصصات المالية على الرغم من انهاتعتبر واجهة اليمن ،وهو الأمر الذي يتوجب على الحكومة إعادة النظر فية وبالتالي رفع سقف موازنتها اعتبارا من العام القادم ، خاصة وأن قياد ة العاصمة ممثلة بالأستاذ- عبدالقادر علي هلال تسعى إلى جعل أمانة العاصمة "صنعاء " نموذجية بما يليق مكانة اليمن الحضارية .

هذا وقد أقر المجلس المحلي بأمانة العاصمة صنعاء في اجتماعه اليوم الاحد 2 ديسمبر 2012م ، برئاسة أمين العاصمة عبد القادر علي هلال موازنة السلطة المحلية لكل من الموارد المالية والاستخدامات للعام المالي 2013م بـ 56 مليار و 48 مليون و 26 ألف ريال ، حيث بلغت النفقات التشغيلية لكل من الباب الأول والثاني والثالث بنحو 38 مليار و 485 مليون و 371 ألف ريال ، فيما بلغت النفقات الرأسمالية ( البرنامج الاستثماري) نحو 17 مليار و562 مليون و 655 ألف ريال .

وخلال الاجتماع الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بالأمانة أمين جمعان ، أكد أمين العاصمة هلال أن قيادة السلطة المحلية ركزت برنامجها خلال الفترة الماضية على إصلاح ما خلفته الأحداث في مجال الطرق والتعليم والمياه والصرف والكهرباء الصحي والصحة واستكمال كافة خدمات البنى التحتية والتنموية.

وأشار إلى أن العاصمة ستعمل على رفع جودة الخدمات الصحية في المستشفيات والمراكز الصحية والبدء في خطوات تنفيذ توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لإنشاء مدينة طبية متكاملة وبما يلبي احتياجات المواطنين في هذا المجال.

و كشف هلال أن العاصمة صنعاء هي الأولى من بين محافظات الجمهورية في استخدام واستغلال القروض والمساعدات.. مؤكدا أن الصندوق السعودي للتنمية وافق على قرض بمبلغ 60 مليون دولار في مجال إستكمال التقاطعات والذي سيتم البدء في تمويل إنشاء أول نفق رئيسي يربط بين شارع خولان وشارع تعز .

ونوه إلى ضرورة خلق استقرار عام وتجاوز كل ما خلفته الأزمة من ظواهر سلبية وعشوائية وضرورة تأسيس لقيم المواطنة المتساوية وفق أسس الدستور .. وقال أمين العاصمة " تعاملنا مع جميع الأطراف في العاصمة صنعاء وفق المواطنة المتساوية كون الجميع أبناء هذا الوطن ونريد العاصمة صنعاء ان تكون أنموذج في التعامل مع أبناء الوطن بنظرة واحدة ومسافة واحدة ".

من جانبه أوضح رئيس لجنة التخطيط والمالية بمحلي الأمانة الدكتور حسين السراجي أن لجنة الخطة والموازنة قامت بإعداد مشروع الموازنة للسلطة المحلية للعام المالي 2013م بصورة تعكس أولويات السياسة المالية المطلوبة لتحقيق النمو الاقتصادي وتوفير فرص عمل للحد من البطالة ومكافحة الفقر.

وقال الدكتور السراجي " ان مشروع الموازنة تضمن الدفع بعجلة التنمية المحلية وتعزيز نجاحات اللامركزية المالية والإدارية للوحدات الإدارية وتحفيز كفاءة الإنفاق العام وتوجيهه نحو أولويات برامج التنمية الاقتصادية في أمانة العاصمة " .. مؤكدا أن خطة الموازنة ركزت على حشد كافة الموارد لتمويل خطط ومشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعاصمة.

وأضاف انه تم إعداد مشروع الموازنة بما يكفل الموائمة بين الموارد المتاحة من جانب وتنفيذ سياسية مالية تهدف إلى تحقيق النمو الاقتصادي وتلبية الاحتياجات والمتطلبات الضرورية والملحة للمكاتب والمديريات من جانب أخر ، من اجل القيام بأداء مهامها وواجباتها على الوجه المطلوب.



يذكر أيضا بأن المكتب التنفيذي بأمانة العاصمة قد ناقش في اجتماع له يوم السبت, 10-نوفمبر-2012 برئاسة أمين العاصمة عبد القادر علي هلال ترتيبات إعداد مشروع الموازنة العامة لأمانة العاصمة للسنة المالية 2013 م والإجراءات المطلوبة لتنفيذ سياسات مالية في مجالات الموارد والاستخدامات المالية والتعليمات العامة التي يجب الالتزام بها من قبل جميع الجهات والوحدات الإدارية ( المركزية والمحلية ) عند إعداد مشاريع موازناتها للسنة المالية 2013م .

وأكد رئيس لجنة التخطيط والمالية بالمجلس المحلي بالأمانة رئيس لجنة الموازنة الدكتور حسين السراجي ، حينها أن ما يعتمد من ميزانية للعاصمة صنعاء التي يبلغ تعداد سكانها أكثر من ثلاثة ملايين نسمة على مستوى الأبواب المالية الأول والثاني والدعم المركزي الاستثماري تعد موازنة ضئيلة .وقال :- " أنه يتم اعتماد 300 درجة وظيفية في السنة للعاصمة صنعاء بينما يتم اعتماد آلاف الدرجات للمحافظات الأخرى مع العلم أن المتقدمين للوظيفية العامة هم من كل المحافظات اليمنية الأخرى ويتم قبولهم بناءً على قرار مجلس الوزراء في هذا الشأن ".

لافتاً أن ذلك يؤدي الى حرمان أبناء المديريات العشر بالأمانة من التوظيف وأن ذلك التوزيع يعرض قيادة أمانة العاصمة لحرج شديد في كل سنة وظيفية إزاء إجراءات التوظيف .

كما دعا مدير عام مالية الأمانة عبده المقالح مدراء المديريات والمكاتب التنفيذية بسرعة تقديم مشاريع الموازنة في وقتها المحدد وأن تكون موازنة حقيقية وجادة مع الالتزام وفق ما ورد في الكتاب الدوري الخاص بالموازنة والصادر من وزارة المالية .

مشيراً إلى أنه سوف يتم الالتزام بالنسب المتعلقة بنمو الموارد حرفياَ ودون تهاون .

وكانت لجنة الموازنة أقرت في وقت سابق رفع مشاريع الموازنة للسلطة المحلية بالأمانة للسنة المالية 2013م خلال خمسة أيام وتحميل الأجهزة التنفيذية والمديريات تبعات أي تأخير وذلك استنادا لقانون السلطة المحلية لعام 2000م وبناءً على الكتاب الدوري رقم 62 لسنة 2012م لإعداد مشروع الموازنة العامة للدولة لسنة 2013م.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)