shopify site analytics
ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أبدوا إعجابهما بمحتواه الذي يوثق لنصف قرن من تاريخ أمتنا العربي:
"جمعان" و "صالح" يزوران المعرض العربي الدولي للصور والوثائق التاريخية.

الأربعاء, 05-ديسمبر-2012
صنعاءنيوز/ أسامة الغيثي -
أبدوا إعجابهما بمحتواه الذي يوثق لنصف قرن من تاريخ أمتنا العربي:
"جمعان" و "صالح" يزوران المعرض العربي الدولي للصور والوثائق التاريخية.


قام الأخ /أمين جمعان – أمين المجلس المحلي بأمانة العاصمة،والأخ/ يحيى محمد عبدالله صالح – رئيس جمعية كنعان لفلسطين صباح اليوم بزيارة المعرض العربي الدولي للصور والوثائق التاريخية الذي تنظمه صحيفة الأضواء بالتعاون مع رابطة الصحافة القومية بحديقة السبعين بالعاصمة صنعاء وذلك خلال الفترة (1 -6)ديسمبر الجاري تحت شعار"بالحوار نحقق الاستقرار ونبني اليمن الجديد".
وقد طاف جمعان وصالح وبقية الحضور والزائرين برفقة الأخ/علي الأسدي – رئيس تحرير "الأضواء"-رئيس رابطة الصحافة القومية،مختلف أقسام وأجنحة المعرض ،وأبدوا إعجابهم الشديد بما أحتوى عليه المعرض من صور ووثائق هامة لمراحل مهمة من تاريخ أمتنا العربية تمتد لأكثر من نصف قرن،كما أشادوا بالإعداد والتنظيم الجيدين لهذه الفعالية التي نظمت بمناسبة إحتفالات بلادنا بالعيد ال45 للإستقلال الوطني.
ويتضمن المعرض الذي سيستمر على مدى أسبوع كامل ،صوراً فوتوغرافية ووثائق تاريخية تجسد دور وأهمية الحوار في تحقيق الوحدة والاستقرار في اليمن، كما يتضمن أجنحة وأقساماً أخرى مختلفة منها قسم خاص بالمحافظات اليمنية والعاصمة صنعاء منذ العام 1924م،بالإضافة إلى صور لرؤساء وعواصم الدول الراعية للعملية الانتقالية السلمية للسلطة في اليمن، وكذا صور الرؤساء والملوك العرب منذ استقلال بلدانهم حتى وقتنا الراهن، وصور لرؤساء مجلس الامن الدولي منذ تأسيسه،بالإضافة إلى صور الأمناء العامون للأمم المتحدة منذ تأسيسها حتى اليوم، وغيرها.
ويهدف المعرض الى أبراز وتجسيد دور وأهمية الحوار الوطني في تحقيق وتعزيز الوحدة والإستقرار في اليمن، وإبراز الجانب المشرق للديمقراطية في عملية التغيير والتداول السلمي للسلطة،وفي حرية التعبير وحقوق الإنسان وأيضا إلى أبراز نتائج ثمار التغيير على مستوى الوطن العربي، وتعريف الرأي العام المحلي بالرؤساء والملوك الذين حكموا الدول العربية منذ استقلالها حتى وقتنا الراهن، والى تنمية الوعي المجتمعي بأهمية الممارسة الديمقراطية والحوار في عملية التغيير والتداول السلمي للسلطة...
وتجدر الإشارة إلى أن الجهة المنظمة للمعرض وبالتعاون مع رابطة الصحافة القومية سيصدران في ختام المعرض كتاب توثيقي لهذه الفعالية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)