shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - يتوالى ظهور الحقائق المروعة عن الاستغلال السياسي الذي مارسه الإخوان المسلمون في اليمن بحق المواطنين وإظهارهم ضمن جرحى ومصابي أحداث الأزمة

الخميس, 06-ديسمبر-2012
صنعاءنيوز/ ماجد عبدالحميد -
يتوالى ظهور الحقائق المروعة عن الاستغلال السياسي الذي مارسه الإخوان المسلمون في اليمن بحق المواطنين وإظهارهم ضمن جرحى ومصابي أحداث الأزمة السياسية التي شهدتها البلاد العام الماضي 2011م .



وبعد قضية الجثث المجهولة تظهر اليوم قصة شخص كان مصابا بمرض الايدز ليظهر فجأة على شاشة التلفاز مدعياً انه احد المصابين جراء أحداث الازمة السياسية.



القصة كشفها وزير الصحة الدكتور أحمد قاسم العنسي تلميحاً - في احتفالية باليوم العالمي للايدز الذي نظمته اليوم بصنعاء الجمعية اليمنية للصحة الإنجابية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بالايدز – الذي اكتشف إصابة ذلك الشخص بمرض الايدز خلال إشرافه على معالجته جراء كسور تعرض لها أثناء عمله مع احد المقاولين في العاصمة صنعاء ،قبيل أن يذهب ذلك المريض إلى جامعة الإيمان التي يرأسها القيادي في الإخوان المسلمين (حزب الإصلاح) عبدالمجيد الزنداني لتلقي العلاج على يد الأخير من مرض الايدز وذلك في .



وقبل أن يروي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور أحمد قاسم العنسي القصة انتقد من يدعون قدرتهم على معالجة مرضى الايدز بالأعشاب الطبيعية ، معتبرا أن تلك الحالة وتلك الادعاءات تعد مصيبة بالنسبة لنا نحن في اليمن.



وتحدث العنسي - عن عدد من القصص التي عايشها أثناء عمله في إحدى المستشفيات بالعاصمة صنعاء والتي تتعلق بمرضى الايدز.



وأضاف: من بين تلك الحالات ورود حالة مصابة بالايدز أيام الأزمة السياسية التي عصفت باليمن تمثلت بان شخصا يعاني من فقر مدقع ويعمل مع مقاول بالعاصمة صنعاء وقع من السلم على الأرض وكسر عموده الفقري وحوضه ورجله، وعندما أسعف إلى المستشفى الذي كنت اعمل فيه عملت له كل الإجراءات الاسعافية الأولى الخاصة بالعمود الفقري ، ثم أجريت له عملية جراحية ثانية روتينية وتم من خلالها فحص الاتش أي بي ، فتفاجئنا بأن ذلك الشخص مصاب بالايدز.



وتابع العنسي: إن المقاول الذي كان يتابع حالة المريض بصورة متواصلة اختفى فجأة ، ونحن واصلنا معالجته طوال شهرين حتى شفي من جميع الكسور التي كان يعانيها ، ثم طلب من وزير الصحة العنسي سيارة إسعاف ليذهب إلى مكان ما مشهور في معالجة الايدز (في إشارة إلى جامعة الإيمان) التي يرأسها القيادي في الإخوان المسلمين في اليمن (حزب الإصلاح) عبدالمجيد الزنداني .



وأضاف العنسي : أنا رفضت طلبه وقلت له إذا كان لديك قليلا من الأموال عليك أن تذهب بها إلى بلادك في ريمه أفضل من أن تتعب على الفاضي.



وتابع وزير الصحة: "ذهب الشاب إلى مقر جامعة الإيمان وتفا جئت ثالث يوم وأنا أشاهده على شاشة التلفزيون وهو في مكان آخر ورافع رجله على انه من مصابي الأحداث التي شهدتها اليمن العام الماضي.



وشدد العنسي على أهمية دور الجمعيات والمنظمات باعتبارها الجهات الفاعلة والداعمة لكل جهد حكومي يبذل، وقال: بدون الجمعيات والمنظمات وبدول ما تقوم به من أنشطة توعوية وتدريبية وغيرها لا تستطيع الدولة أن تفعل شيئاً على أرض الواقع.



وأبدى استعداد وزارته التعاون من أجل المضي إلى الأمام جميعا جنبا إلى جنب.



وفيما كشف عن وجود تنسيق بين وزارتي الصحة والتربية والتعليم على إدخال مواضيع خاصة بعدد من الأمراض في المناهج الدراسية ، دعا إلى أن يخرج الاجتماع بتوصيات تفضي إلى وضع معلومات تعريفية عن مرض الايدز وطرق انتقاله وكيفية الوقاية منه.



كما أبدى استعداد وزارته للعمل من أجل تفعيل كافة القوانين المتعلقة بمرض الايدز ، وقال: نحن ملتزمون باللائحة التنفيذية للقانون.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)