shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب : الوحدة في مفهوم المنظمات ..!! - طبعة إنجليزيّة لـ "تقاسيم الفلسطيني" لسناء الشّعلان (بنت نعيمة - الإفراج عن 113 محتجزًا بدعم من اللجنة الدولية في اليمن - ماسك وساكس ينعيان الأسلحة الحالية ويكشفان عن سلاح حروب المستقبل - بايدن يعلق على تسلم بلاده أخطر مجرم على الإطلاق - جندي اسرائيلي يظهر في فيديو ويدعو للتمرد على الجيش - اتلاف كمية من الأدوية والأغدية المهربة والفاسدة بصنعاء - ثورة الجياع بعدن تحدد الأربعاء يوم للنكف - استهداف الاحتلال لخيام النازحين في رفح بشكل متعمد مجزرة فاقت كل الحدود - الجمع بين الوظيفة والتجارة فساد بأمر الدولة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
انطلقت اليوم  بشارع الستين بالعاصمة  صنعاء مسيرة  حاشدة  نظمتها رابطة ابناء محافظة صعده ومديرية حرف سفيان حيث انطلقت عشرات الآلاف من جولة مذبح الى امام منزل الاخ رئيس الجمهورية

الجمعة, 07-ديسمبر-2012
صنعاء نيوز - محمود الحداد- -




انطلقت اليوم بشارع الستين بالعاصمة صنعاء مسيرة حاشدة نظمتها رابطة ابناء محافظة صعده ومديرية حرف سفيان حيث انطلقت عشرات الآلاف من جولة مذبح الى امام منزل الاخ رئيس الجمهورية احتجاجا على تجاهل تحضيرية الحوار الوطني لابناء محافظة صعدة في توزيع حصص التمثيل في مؤتمر الحوار الوطني المرتقب إذ اكد المشاركون في المسيرة بان ابناء صعده لم يمنحوا مقعدا واحدا في مؤتمر الحوار في الوقت الذي تم تخصيص 35 مقعدا للحوثيين الذين لا يمثلون سوى 5% من ابناء محافظة صعده.


وفي تصريح لـ" صنعاء نيوز" قال امين عام رابطة ابناء صعده وحرف سفيان الدكتور عمر مجلي : أن الهدف من تنظيم هذه المسيرة يتمثل بالمطالبة بالتمثيل العادل والمنصف لابناء محافظة صعده في مؤتمر الحوار الوطني.

وأكد مجلي بان الحوار هو الوسلة المثلى لخروج البلاد من ازماتها وحل مشاكلها ، موضحا بأن ابناء صعده مهمشين من قبل الدولة ويعانون من ظروف صعبة بسبب ممارسات يقوم بها الحوثي في قتل وارهاب الناس ونهب ممتلكاتهم واحتلال مزارعهم .


واكد الدكتور مجلي ان الحوثي لا يمثل سوى 5% من ابناء صعده متسائلا : كيف لتحضيرية الحوار الوطني ان تمنح الحوثي 35 مقعدا في مؤتمر الحوار وتتجاهل معظم ابناء صعده .

من جهته ألقى مندوب تشريفات رئاسة الجمهوري محمد الحاج كلمة قصيرة اثناء لقائه بممثلين عن ابناء صعده امام منزل الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي أكد فيها معرفة القيادة السياسية بمعاناة أبناء محافظة صعدة وحرصها الشديد على تخفيف هذه المعاناة وتوفير الأمن والاستقرار واستتباب التنمية في المحافظة .
مؤكداً عرض البيان الصادر عن المسيرة على الأخ رئيس الجمهورية ، بحيث يتم ترتيب لقاء لمجموعة من ابناء صعده مع فخامة رئيس الجمهورية خلال الايام القادمة ان شاء الله.


وقد صدر عن المسيرة بيانا هاما تضمن العديد من المطالب لرابطة ابناء صعده وحرف سفيان موقع "صنعاء نيوز" ينشر نص البيان:





بسم الله الرحمن الرحيم

فخامة رئيس الجمهورية المشير الركن / عبد ربه منصور هادي حفظكم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :

نحن أبناء محافظة صعده من مختلف مكوناتهم الاجتماعية والسلطة المحلية الشرعية والنازحين والمهجرين قسراً الذين جاءوا على رأس مسيرة الى جوار منزلكم اليوم الخميس الموافق 7/12/2012م للتعبير عن استيائهم واستنكارهم للإقصاء والتهميش المتعمد من قبل اللجنة الفنية للحوار الوطني للمثلين الشرعيين لمحافظة صعده في مؤتمر الحوار الوطني ومنح الحوثي حصة خيالية ليصبح ممثلاً لضحاياه وقتلاه في محافظة صعدة الجريحة .

الأخ رئيس الجمهورية :

إن هذا التعاطي اللامسؤول من اللجنة الفنية وأصحاب العلاقة بالحوار الوطني مع قضية صعدة قد شكل صدمة وأثار استنكاراً لدى الغالبية العظمى من أبناء المحافظة الذين لايزالون يعتبرون أنفسهم مواطنين يمنيين وان محافظتهم جزء لايتجزأ من الجمهورية اليمنية ، ويعولون كثيراً على مؤتمر الحوار الوطني لوضع حد لمعاناتهم المستمرة منذ سنوات ويعتبرون أن قضيتهم أمانة في أعناقكم وأعناق كافة القوى الوطنية لايجوز التفريط فيها وإخضاعها للتسويات السياسية على حساب دماء وأعراض ومعاناة أبناء محافظة صعدة .

وإننا إذ نؤكد على أهمية الحوار الوطني لحل القضايا المستعصية على المستوى الوطني ومنها قضية صعدة لنعتبر أن هذا الإقصاء والتهميش اللا مسئول لايخدم مؤتمر الحوار ولايسهم في انجاحة بل يزيد القضية تعقيداً ويشرعن للتمرد والإرهاب الذي تمارسه مليشيات الحوثي .

الأخ رئيس الجمهورية :

إننا نناشدكم بحكم مسئوليتكم السياسية والوطنية أن تنظروا في الأمر بعين الراعي المسئول عن رعيته وتقوموا بواجبكم في وضع حد للإرهاب الحوثي على ابناء محافظة صعدة ومنح الممثلين الشرعيين لابناء محافظة صعدة حصتهم العادلة في مؤتمر الحوار بعدد يتناسب وحجم معاناتهم وقضيتهم العادلة ، ويكفيهم ماعانوا من ويلات الحروب والمتاجرة والرخيصة بقضيتهم طوال السنوات الماضية .

وإننا إذ نؤكد حرصنا على أهمية إنجاح الحوار الوطني بكافة السبل كونه المخرج الوحيد لحل كافة القضايا الوطنية وعلى رأسها قضية صعدة نرى أن من مقدمات ومقتضيات الحوار مايلي :

1- بسط نفوذ الدولة وسيادتها على محافظة صعده واضطلاع أجهزة الدولة الأمنية والسياسية بمسؤولياتها الدستورية والوطنية في حماية المواطنين من مليشيات الحوثي المسلحة .

2- نؤكد على أن يكون نبذ العنف والتخلي عن السلاح شرطاً اساسياً لدخول ايه جماعة أو فئة في الحوار الوطني .

3- نؤكد على جميع مطالبنا الحقوقية والإنسانية والتي من أهمها تأمين عودة النازحين الى قراهم وبيوتهم وتعويضهم هما لخق بهم من أضرار مادية ومعنوية قبل مؤتمر الحوار الوطني .



كما أننا نعتبر أن هذا البيان موجه إلى الضمير اليمني الحي والضمير الإنساني العالمي بغية تحملهم مسئولياتهم الإنسانية في تحقيق كافة مطالبنا المشروعة ، ونتمنى أن يلقى هذا الصوت صدى لدى كل صاحب مسئولية وان لايقابل بالتجاهل والنسيان كما تم تجاهلة وتناسيه في السنوات الماضية .



كما إننا ندعو المنظمات الحقوقية والإنسانية ووسائل الإعلام المحلية والعالمية إلى مساندتنا لتحقيق مطالبنا المشروعة والالتفات إلى المأساة الإنسانية والمستمرة على أبناء محافظة صعدة جراء صلف وسيطرة مليشيات الحوثي على المحافظة .



صادر عن مسيرة أبناء محافظة صعدة إلى جوار منزل رئيس الجمهورية بتاريخ 7/12/2012م

السلطة المحلية الشرعية بمحافظة صعدة

رابطة أبناء محافظة صعدة وحرف سفيان

تكتل وجهاء محافظة صعدة

الملتقى الوطني لأبناء محافظة صعدة

اتحاد شباب الثورة بمحافظة صعدة

التحالف القبلي لأبناء محافظة صعدة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
التعليقات
ابو سهم (ضيف)
08-12-2012
اول خبر فيه رجله ولا بد من الكف عن البيع والشراء واخذ الاموال من هنا وهناك او النفاق

(ضيف)
08-12-2012
اول خبر فيه رجله ولا بد من الكف عن البيع والشراء واخذ الاموال من هنا وهناك او النفاق


ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)