shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - حاول قرابة 28 من عناصر تنظيم القاعدة أمس الفرار من السجن المركزي بمحافظة عدن. وأفادت مصادر أمنية في المحافظة لـ"اليمن اليوم" أن الـ28 عنصرا

السبت, 08-ديسمبر-2012
صصنعاءنيوز -
حاول قرابة 28 من عناصر تنظيم القاعدة أمس الفرار من السجن المركزي بمحافظة عدن. وأفادت مصادر أمنية في المحافظة لـ"اليمن اليوم" أن الـ28 عنصرا نقلوا قبل نحو شهر من سجون المخابرات في صنعاء إلى السجن المركزي بمديرية المنصورة، مشيرة إلى أنهم كانوا يحتجزون بمفردهم في العنبر رقم 4 داخل السجن. وأشارت المصادر إلى أن المتهمين بالانتماء للقاعدة قرروا عند الثامنة مساء أمس الأول ببدء حفر نفق داخل العنبر باتجاه شارع حاشد الذي يبعد بضعة مترات عن العنبر، موضحة بأنهم كانوا يعتزمون الفرار في وقت الظهر أثناء انشغال الحراس بالصلاة. ووفقا للمصادر فقد حفر السجناء قرابة 7 مترات باتجاه الشارع ولم يتبق سوى 3-5 أمتار، وأنهم كانوا بصدد إنهاء عملية الحفر قبل بزوغ الفجر، حيث كانوا يتوقعون بأن يتم التعقيب على العنبر الثالثة عصرا كالمعتاد في أيام الجمع.وقد استخدم السجناء سكاكين أدخلت لهم قبل عدة أيام داخل أطعمة. وتمكن حارس العنبر من كشف عملية الحفر بعد تراكم الأتربة داخل العنبر ليتم القبض على العناصر ونقلهم إلى زنازين انفرادية. وتأتي محاولة الفرار بعد أيام قليلة من توعد عناصر القاعدة في سجون المخابرات على الخروج من سجون الأمن "أحياء أو أمواتاً".

وفي راوية اخرى قال مصدر أمني في محافظة عدن في تصريح خاص لـ" 26سبتمبرنت " أنه تم العثور مع السجناء أثناء ضبطهم وهم يحاولون الفرارهواتف نقالة للتواصل مع عناصر التنظيم المتواجدين خارج السجن, وأكد أن أدوات الحفر التي استخدمها الإرهابيون في حفر النفق أحضرت من خارج السجن.

وقال المصدر إن ((الإرهابيين)) كانوا قد حفروا ثمانية أمتار من النفق عن طريق إحدى دورات المياه ووضع التراب في دورة مياه مجاورة ولم يبق لهم سوى ثلاثة أمتار ونصف المتر للوصول إلى خارج السجن قبل أن يكشف أمرهم أحد أفراد حراسة السجن حيث تم مداهمة العنبر الذي يوجد فيه الإرهابيون وضبط ثلاثة منهم وهم داخل النفق يواصلون عملية الحفر.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)