shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اختتمت اليوم  في صنعاء فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالإسعافات الأولية والتي أقامتها على مدى عشرة أيام مؤسسة ريدان الندية للتراث والتنمية بالتعاون والتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر اليمني بأمانة العاصمة.

السبت, 08-ديسمبر-2012
صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -

اختتمت اليوم في صنعاء فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالإسعافات الأولية والتي أقامتها على مدى عشرة أيام مؤسسة ريدان الندية للتراث والتنمية بالتعاون والتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر اليمني بأمانة العاصمة.
وفي فعاليات الاختتام أكد الأخ/ عبدالله محرم مدير عام مديرية السبعين بأمانة العاصمة في كلمته على أهمية الدورة في تدريب وتأهيل الكادر النسائي في مجال الإسعافات الأولية وكيفية التعامل الصحي السليم مع الحالات المرضية والاسعافية اليومية.
ونوه الأخ مدير عام مديرية السبعين بأمانة العاصمة إلى أهمية المشاركة الفاعلة لجميع الأفراد والأسر والمجتمعات والمؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص في اليوم الوطني للنظافة والذي سيقام يوم الأربعاء القادم الموافق 12/12/2012م، والعمل على تكريس مفهوم النظافة على مستوى الفرد والأسرة كسلوك يومي لدى الإنسان اليمني وكذا المساهمة في نشر ثقافة النظافة العامة لمختلف الفئات والأوساط الاجتماعية.
من جانبه أشار الأخ/ عبدالعزيز محمد العقاب رئيس مؤسسة ريدان الندية للتراث والتنمية بأهمية تفعيل دور الكادر النسائي في مجالات التدريب والتأهيل باعتبار المرأة نصف المجتمع ولها دور ريادي وإسهام فاعل في تنمية المجتمعات على مستوى الأسرة والحياة الكريمة في المجتمعات اليمنية.
وأشار الأخ رئيس المؤسسة إلى انه تم تأهيل وتدريب 20 كادراً من النساء في مجال الإسعافات الأولية كبداية لسلسلة من الدورات التدريبية التي ستدشنها المؤسسة خلال الفترة القادمة والتي ستشمل دورات متقدمة في مجال الإسعافات الأولية والمجتمعية والقبالة والصحة الإنجابية بالإضافة إلى تنفيذ دورات أخرى في مجال التجميل والتطريز والأشغال اليدوية بمختلف أنواعها والخياطة والتصاميم الأكاديمية بأسلوب علمي وبمنهجية حديثة ومتطورة وبكادر نسائي أكاديمي متخصص.
ونوه الأخ عبدالعزيز العقاب بأنه تم تدريب المشاركين على طرق وأساليب التعامل السليم مع الحالات الاسعافية سواء كانت حوادث مرورية أو إطلاق نار أو حالات تسمم غذائي وتعريفهم بأساليب إسعاف حالات التنفس الصناعي والإنعاش القلبي والنزيف وحالات الحروق والجروح والكسور وعملية نقل الحالات الاسعافية المصابة وإجبار الكسور والمجارحة وضرب الإبر وتركيب المغذيات الوريدية.
وأضاف الأخ رئيس مؤسسة ريدان بأنه يجري حالياً الإعداد والتحضير لافتتاح أقسام ومراكز تدريبية وتأهيلية للكادر النسائي على مستوى أمانة العاصمة وتنفيذ دورات وبرامج تدريبية مماثلة على مستوى محافظات الجمهورية.. مبدياً استعداد المؤسسة تقديم كافة أنواع التسهيلات لتدريب وتأهيل أكبر قدر ممكن من النساء وخاصة في المناطق والمديريات البعيدة والنائية.. مفيداً بأن المؤسسة تتبنى استضافة المتدربات من النساء وإيوائهن في المؤسسة تحت إشراف كادر نسائي متخصص بالإضافة إلى إيواء مجموعة من النساء والأرامل والأيتام المعدمين وتقديم دورات تدريبية وتأهيلية لهن مجانية.. مفيداً بأن المؤسسة بصدد إقامة حفل تكريمي لتخريج 150 امرأة من حملة الدبلوم من مختلف محافظات الجمهورية في مجال الخياطة والتجميل والتطريز والنسيج بأنواعه والأشغال اليدوية المتعددة وكذا في مجال اللغة الانجليزية والكمبيوتر وفن الطبخ، والتي استمرت على مدى سنتين من التدريب والتأهيل المستمر والمؤسسة بصدد أقامة الحفل بعد استكمال الترتيبات اللازمة والحصول على دعم مناسب لمثل هذه المناسبة الوطنية الكبيرة من رجال الخير والتي تأتي تلبية لاحتياجات السوق المحلية ورفدها بالكادر النسائي المؤهل.
وفي تصريح لـ"صنعاء نيوز" أوضحت الأخت/ إيناس علي السياغي مدربة أكاديمية بمؤسسة ريدان للتنمية بأهمية دور المرأة في التعليم والتأهيل للمساهمة الفاعلة في تنمية وتطوير المجتمع.. داعية إلى أهمية تفعيل دور المرأة وتنمية مهارات وقدرات المرأة من خلال تنفيذ دورات تدريبية مهنية للإسهام في عملية البناء والتنمية ورفد الاقتصاد الوطني بالكادر النسائي المؤهل.
ونوهت الأخت إيناس إلى ضرورة إعطاء المرأة حقها في التدريب والتأهيل المهني إلى جانب التعليم الأكاديمي كجزء مكمل لنجاح الأسرة والمجتمع المثالي والمساهمة الفاعلة في البناء والتنمية، خاصة وان الجانب المهني الذي له مردود اقتصادي سريع ومفيد للأسرة والمجتمع وبما من شأنه المساهمة في القضاء على البطالة وتحويل المرأة إلى أسرة منتجة قادرة على تأمين الحياة المستقرة والهانئة بالعيش الكريم سواء للمرأة نفسها ولأسرتها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)