shopify site analytics
اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
برنامج التحويلات النقدية المشروطة ينهي بصرف دفعتي مارس واكتوبر 2012لطالبات الحديدة ويستعد للصرب بلحج

الأحد, 09-ديسمبر-2012
صنعاءنيوز/عبد الواحد البحري -


انهت فرق قطاع تعليم الفتاة وبرنامج التحويلات النقدية المشروطة ووحدة ادارة مشروع تطوير التعليم ومكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة من الاشراف على صرف دفعتي مارس واكتوبر 2012م للطالبات المستهدفات من البرنامج بمبلغ اجمالي (51721550) ريال لعدد (9723) طالبة مستهدفة في 66 مدرسة موزعات على مديريات (التحيتا، الجراحي، الخوخة، الدريهمي، الزهرة، الزيدية، السخنة، القناوص ،اللحية، المراوعة، المغلاف، المنصورية، باجل، برع، بيت الفقيه، جبل رأس ،حيس، زبيد).
وفي تصريح لـ (صنعاءنيوز) أكدت الأخت امان علي البعداني - القائم باعمال وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع تعليم الفتاة ان فرق الصرف التابعة لبنك التسليف التعاوني والزراعي قد استكملت عملية الصرف لأوصياء ووصيات الطالبات المستهدفات وعددهم (5566) وصي ووصية دفعتي مارس واكتوبر للعام الدراسي 2012 يدا بيد.
واوضحت البعداني ان الفرق الإشراقية من القطاع والبرنامج والمشروع ومكتب التربية قد عملت خلال الايام الماضية على تذليل كافة الصعاب امام فرق الصرف حتى تتمكن المستفيدات من استلام مستحقاتهن في ذات المدارس، وبنفس مواعيد الصرف المحددة في برنامج النزول الميداني.
وافادت البعداني أن البرنامج بدأ التحضير لعملية صرف دفعتي مارس واكتوبر للطالبات المستهدفات في محافظة لحج والبالغ عددهن(29980) طالبة بمبلغ اجمالي يقترب من 154 مليون ريال.
يذكر ان البرنامج الذي عمل على قياس الاثر في محافظة الحديدة عام 2009 قد حقق نجاحا ملحوظا منها تقليل نسبة التسرب من التعليم بين الفتيات في المرحلة العمرية (9ـ 14) و زيادة نسبة الالتحاق بين طالبات الصفوف(4 ـ 9) في المدارس المستهدفة بنسبة تقترب من40% حيث بدأ البرنامج باستهداف 5700 طالبة ليصل الآن الى (9723) ومن المتوقع ان يصل الى ما يزيد عن 11 الف طالبة العام القادم.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)