shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - في ختام أعمال القمة اليمنية الدولية لجودة لطب البديل بصنعاء:
التأكيد على أهمية إيجاد اتحاد وطني لمزاولي مهنة الطب البديل في اليمن 

ـ اختتمت اليوم في نادي ضباط الشرطة بأمانة العاصمة أعمال القمة اليمنية الدولية لجودة الطب البديل والتي نظمها على مدى يومين الدولية للمؤتمرات والمعارض بالتعاون مع مركز جبال اليمن للعسل والعود والمنتجات الطبيعية والشفاء للعسل اليمني بمشاركة 120 خبير وأكاديمي في مجال الطب البديل من اليمن ومختلف الدول العربية.
وفي ختام أعمال القمة اليمنية الدولية لجودة الطب البديل أوصى المشاركين والممارسين للطب البديل من كل أنحاء اليمن على ضرورة إنشاء اتحاد وطني يضم مزاولي وممارسي مهنة الطب البديل يهتم بتنظيم أداء ممارسي الطب البديل في اليمن ويعمل على تحسين وتطوير منتسبي الطب البديل، بالإضافة إلى تنفيذ وإجراء دورات تدريبية وتأهيلية لمنتسبي مهنة الطب البديل وذلك لصقل مواهبهم وتعريفهم بكل مفيد وجديد على المستوى المحلي والإقليمي والدولي يقوم بتأهيل وتمثيل منتسبي الطب البديل وبما يكفل تنقية هذه المهنة  من المدعين والدخلاء عليها، وبما يكفل تصحيح مسارها على أسس علمية صحيحة وبما يؤهل جميع الممارسين ليكونوا رافداً فاعلاً لتعزيز وتطوير للخدمات الصحية الرسمية التي تقدمها الدولة..

الخميس, 28-يناير-2010
صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -
في ختام أعمال القمة اليمنية الدولية لجودة لطب البديل بصنعاء:
التأكيد على أهمية إيجاد اتحاد وطني لمزاولي مهنة الطب البديل في اليمن

ـ اختتمت اليوم في نادي ضباط الشرطة بأمانة العاصمة أعمال القمة اليمنية الدولية لجودة الطب البديل والتي نظمها على مدى يومين الدولية للمؤتمرات والمعارض بالتعاون مع مركز جبال اليمن للعسل والعود والمنتجات الطبيعية والشفاء للعسل اليمني بمشاركة 120 خبير وأكاديمي في مجال الطب البديل من اليمن ومختلف الدول العربية.
وفي ختام أعمال القمة اليمنية الدولية لجودة الطب البديل أوصى المشاركين والممارسين للطب البديل من كل أنحاء اليمن على ضرورة إنشاء اتحاد وطني يضم مزاولي وممارسي مهنة الطب البديل يهتم بتنظيم أداء ممارسي الطب البديل في اليمن ويعمل على تحسين وتطوير منتسبي الطب البديل، بالإضافة إلى تنفيذ وإجراء دورات تدريبية وتأهيلية لمنتسبي مهنة الطب البديل وذلك لصقل مواهبهم وتعريفهم بكل مفيد وجديد على المستوى المحلي والإقليمي والدولي يقوم بتأهيل وتمثيل منتسبي الطب البديل وبما يكفل تنقية هذه المهنة من المدعين والدخلاء عليها، وبما يكفل تصحيح مسارها على أسس علمية صحيحة وبما يؤهل جميع الممارسين ليكونوا رافداً فاعلاً لتعزيز وتطوير للخدمات الصحية الرسمية التي تقدمها الدولة..
كما طالب المشاركين بإنشاء لجنة تحضيرية للتحضير للمؤتمر التأسيسي للاتحاد اليمني للطب البديل، وإيجاد لوائح وضوابط منظمة للمهنة وتحديد المصانع الخاصة بالخلطات الطبية وتحديد آلية الإشراف عليها وتشجيع البحوث والدراسات الخاصة بالطب البديل، وإيجاد معاهد خاصة بدراسة ممارسة الطب البديل، وإيجاد القوانين واللوائح المنظمة لمهنة الطب البديل في اليمن.
وفي تصريح لـ(صنعاء نيوز) أشار الدكتور/ عبد العزيز نجم الدين مستشار وزير الصحة العامة والسكان لشئون المعاهد، بأن التوصيات التي خرجت بها القمة اليمنية الدولية لجودة الطب البديل ستسهم بشكل فاعل في الارتقاء بمستوى الأداء وستعمل على تطوير وتنظيم مهنة الطب البديل في اليمن وستحد بالفعل من الدخلاء والمسيئين بالمهنة.
وقال الأخ مستشار وزارة الصحة العامة والسكان لشئون المعاهد بأن هذه القمة بداية جديد وانطلاقة أولى إلى آفاق رحبة للارتقاء بمهنة الطب البديل من خلال تدريب وتأهيل الممارسين، وإدماج الطب البديل في برامج وأنشطة التعليم في اليمن. كما ستعمل على بلورة وإيجاد نظام فاعل لتنظيم مجالات الطب البديل على المستوى المحلي، والاستفادة من الخبرات العربية وما وصلت آلية لدول المتقدمة في مجال الطب البديل.
وأضاف الدكتور عبد العزيز نجم الدين بأن وزارة الصحة تعمل حالياً وبالتعاون مع المعنيين إلى إيجاد قانون فاعل لاستخدام الطب البديل يعمل على حماية المستهلك ويساهم في تحسين وتطوير مهنة الطب البديل، وقد خرجت الورشة بتوصيات هادفة وفاعلة ستسهم في الارتقاء بمستوى المهنة وتقنين مجالات استخدام الطب البديل بالإضافة إلى تفعيل آلية الرقابة والإشراف. ولن يتأتي ذلك إلا بوجود جمعية أو اتحاد يضم كافة منتسبي الطب البديل ومن خلال ذلك سيتم حصر ومعرفة وتشذيب الممارسين.والعمل سوياً لتنظيم المهنة مع وزارة الصحة وإصدار القانون الذي نأمل صدوره قريباً والخاص بتنظيم وتقنين مهنة الطب البديل والممارسين لها.
إلى ذلك أشار الدكتور/ عبدالله يريم الباحث في مجال الطب النبوي وعلوم الأعشاب مدير مركز جبال اليمن للعسل والعود والمنتجات الطبيعية بأن التوصيات التي خرجت بها القمة اليمنية الدولية لجودة الطب البديل ستعمل على تنظيم المهنة وذلك من قبل وزارة الصحة العامة والسكان والهيئة العليا للأدوية وممارسي الطب البديل من خلال وضع ضوابط وقوانين تصدر بموجبها تراخيص عمل لممارسة المهنة بشكل صحيح وتنظيم الممارسين لبيع المستحضرات الدوائية والأعشاب الطبية.
وأشار الدكتور يريم بأن التوصيات تطالب الجهات المعنية وضع لوائح تحدد وتنظم الطرق العلمية والمعايير السليمة والمثلي للممارسة الطب البديل بخبرات متخصصة وعلمية ووضع الأسس العامة والقواعد والضوابط الهادفة إلى تنظيم المهنة ومتابعة أدائها بشكل وتطوراتها على المستوى المحلي والدولي.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)