shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نظمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات أمس بمدينة تكنولوجيا الاتصالات وبالتعاون مع السفارة التركية بصنعاء ورشة عمل لعرض التجربة التركية في مجال الحكومة الاليكترونية.

الثلاثاء, 11-ديسمبر-2012
صنعاء نيوز / عبد الواحد البحري -
اليوم في صنعاء بمشاركة 75 اكاديمي


نظمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات أمس بمدينة تكنولوجيا الاتصالات وبالتعاون مع السفارة التركية بصنعاء ورشة عمل لعرض التجربة التركية في مجال الحكومة الاليكترونية.
وفي ورشة العمل التي تستمر لمدة يومين أكد سعادة السيد فازلي تشورمان – سفير الجمهورية التركية بصنعاء في كلمته على عمق العلاقات اليمنية التركية التي تسعى الحكومة التركية الا تنميتها وتطويرها بنقل المعرفة إلى المدارس والجامعات اليمنية وإنجاح مشروع الحكومة الالكترونية في اليمن .
وفي تصريح لـ صنعاء نيوز أكد المهندس صادق مصلح – مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية : ان هذه الدورة تهدف الى تقديم عرض لمساعدة اليمن في انجاح الحكومة الالكترونية لان لمشروع الحكومة الإلكترونية بدا عام 2002م ومازال متعثرا نتيجة قلة الخبرة في تنفيذ تجهيزات الحكومة الالكترونية وشراء المستلزمات.
وحول ردائة الانترنت هذه الايام اكد مدير عام المؤسسة ان السبب يعود الى تعرض خطوط الشبكة لاعمال تخريبية من قبل الخارجين عن القانون مشيدا في هذا الصدد بجهود الأخوة في وزارة الداخلية الذين يبذلون جهود في الحفاظ على خوط شبكة الانترنت التي يصل طولها الى اكثر من 1400 كيلو متر ولكن بجهود الاخوة المواطنين وتعاونهم يمكن تجنب هذه الحوادث والاعمال التخريبية التي تلحق الضرر بشبكات الهاتف والانترنت كما يحصل لخطوط التيار الكهربائي.
من جهته أستعرض الدكتور رمضان ألتينوك – رئيس المجموعة الاستشارية للحكومة في رئاسة الوزراء بالحكومة التركية مشروع الحكومة الالكترونية التركية, ومدى استفادة اليمن من تلك التجربة، بالإضافة إلى الإسهامات واوجه الدعم التي ستقدمها الحكومة التركيا لليمن في هذا الجانب.
واوضح رمضان مفاهيم مشروع الحكومة الالكترونية ومتطلباتها وعوامل نجاحها والفائدة التي ستنعكس ايجابا على نجاح هذه التجربة في مناحي الحياة المختلفة.. مشيرا الى مجالات التعاون التي ستتكفل الحكومة التركية بتقييمها خاصة فيما يتعلق بنقل المعرفة والخبرات الازمة لكوادر الحكومة الالكترونية العاملة في هذا المشروع.
يذكر ان المشاركين في ورشة العمل الخاصة بالحكومة الالكترونية 75 كادرا اكاديميا يمثلون 40 جامعة ووزارة..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)