shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - في ختام عرض التجربة التركية في مجال الحكومة الالكترونية 
اوصى الجانب التركي بتقديم الدعم لإنجاح مشروع الحكومة الالكترونية في اليمن

الأربعاء, 12-ديسمبر-2012
صنعاء نيوز/ عبد الواحد البحري -
في ختام عرض التجربة التركية في مجال الحكومة الالكترونية
اوصى الجانب التركي بتقديم الدعم لإنجاح مشروع الحكومة الالكترونية في اليمن

اختتمت امس بصنعاء فعاليات ورشة العمل الخاصة بعرض التجربة التركية في مجال الحكومة الالكترونية حيث ناقش المجتمعون خمس اوراق عمل خاصة بمشروع الحكومة الالكترونية..
وفي ختام الورشة التي شارك فيها 75 كادرا مثلوا 40 جهة حكومية أستعرض السيد ارتوروك أكن – استشاري الحكومة الالكترونية التركية ورقة العمل الاولى التي تناولت عدد من تطبيقات الحكومة الالكترونية التركية وسبل الاستفادة من هذه التجربة التي سهلت الكثير من مهام الحكومة التركية.
وجاءات الورقة الثانية التي استعرضها المهندس/ علي يحيى حنينه - منسق مشروع البوابة الالكترونية للحكومة وتناولت التجربة اليمنية في مجال الحكومة الالكترونية والتحديات التي توجه القطاع الحكومة اليمنية ومدى استعداد المؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة ومتطلبات المرحلة التي يؤمل عليها في انجاح المشروع .
والورقة الثالثة قدمها المهندس/ أحمد الطيار من المركز الوطني للمعلومات وتناولت الخدمات والتطبيقات التي تم تطويرها من قبل المركز لعدد من الجهات الحكومية في إطار مشروع الشبكة الوطنية للمعلومات.
والورقة الرابعة قدمها المهندس/ عبدالله حيدر من وزارة الداخلية وتناولت التطبيقات والخدمات الحالية في وزارة الداخلية ومتطلبات تطويرها وتأهيلها في طريق الحكومة الالكترونية.
والورقة الخامسة قدمها المهندس/ علي الحكيمي من وزارة الإدارة المحلية وعرض مشاريع الوزارة لأتمتت أعمال السلطة المحلية من خلال عدد من نظم المعلومات.
وفي ختام عرض اوراق العمل اوصى المشاركون بتطوير الوضع الراهن لأتمتت الاعمال في الجامعات اليمنية ومرافق الدولة الرسمية (الوزارات والمؤسسات) دراسة الوضع الراهن لما تبقى من الجهات الرسمية الغير مشاركة ومعرفة مدى استخداماتها للشبكة العنكبوتية في تعاملاتها وكيفية النهوض ببقية القطاعات وفق متطلبات الحكومة الالكترونية.
الاستفادة القصوى من دعم الحكومة التركية في هذا المجال وذلك من خلال نقل الخبرة والمعرفة اللازمة لفريق العمل اليمني وتقديم الدعم الاستشاري اللازم والاستفادة من التجربة التركية في مجال الحكومة الالكترونية بهدف إنجاح مشروع الحكومة الالكترونية في اليمن.
حضر حفل الختام المهندس/ صادق محمد مصلح ــ مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات وسعادة السفير التركي بصنعاء ورئيس الفريق التركي الدكتور/ رمضان التينوك.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)