shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - مع بدء أعمال الدورة الثالثة للجنة اليمنية البلغارية المشتركة في صوفيا
جمعان: نتطلع إلى علاقة متميزة مع بلغاريا مع القطاع الخاص

السبت, 15-ديسمبر-2012
صنعاء نيوز/ نورالدين القعاري -
مع بدء أعمال الدورة الثالثة للجنة اليمنية البلغارية المشتركة في صوفيا
جمعان: نتطلع إلى علاقة متميزة مع بلغاريا مع القطاع الخاص




أكد أحمد جمعان الأمين العام المساعد لنادي رجال الأعمال اليمن بحاجة إلى الكثير من المشاريع التنموية خصوصا وأنها مرّت بمرحلة ركود اقتصادي ووقوف عجلة التنمية كليا في كثير من المجالات وهذا بحاجة لدعم المانحين لإعادة هذه المشاريع لأداء عملها السابق وتشغيل العمالة المسرّحة بالإضافة إلى مشاريع البنية التحتية لليمن والتي تعرّضه للتخريب أثناء الأزمة.
جاء ذلك في بداية أعمال الدورة الأولى للجنة الاقتصادية المشتركة بين الجمهورية اليمنية وجمهورية بلغاريا الصديقة .
وفي تصريح لـ"صنعاء نيوز" قال أحمد جمعان، الأمين العام المساعد لنادي رجال الأعمال اليمنيين: نتطلع إلى علاقة متميزة مع بلغاريا مع القطاع الخاص بحيث يكون للقطاع الخاص دور فاعل وواضح في التنمية، وأن تكون هناك شراكة حقيقية بيننا ومؤسسات الدولة للاستفادة من تجاربهم الإدارية لأن لهم تجارب إدارية ناجحة اكتسبوها من خلال العمل قد تكون مختلفة عن تجارب القطاع العام، وبالتالي فإنهم سوف يساهمون بشكل أفضل في عملية التنمية إذا تم إشراكهم بشكل حقيقي كما أن له القدرة على تنظيم المشاريع المجتمعية لتحقيق تنمية أفضل.
و في افتتاح الدورة عبر نائب وزير التجارة والصناعة رئيس الجانب اليمني في اللجنة علي احمد السياغي عن سعادته بعقد الدورة الثالثة للجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين الصديقين في صوفيا والتي تأتي بعد انضمام بلغاريا الى عضوية الاتحاد الأوروبي .
وأشار إلى أن ذلك سيدفع بالعلاقات الاقتصادية مع اليمن إلى الأمام في مجالات الاستثمار والزراعة والصحة والثروة السمكية وتنفيذ مشاريع البنية التحتية بالإضافة إلى التعاون في مجالات الغاز الطبيعي وتسويقه والذي تزخر به اليمن .
واستعرض السياغي في كلمته في افتتاح الدورة التطورات الاقتصادية في اليمن والمناخات المشجعة على الاستثمار التي بنيت على قوانين تمنح التسهيلات للمستثمرين .
من جانبه عبر نائب وزير الاقتصاد والطاقة رئيس الجانب البلغاري في اللجنة / كوبو مجييف / عن رغبة بلاده في تعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية مع اليمن لما تمثله من ثقل في المنطقة .
ومن المتوقع ان يتم التوقيع على عدة اتفاقيات اقتصادية وصحية واستثمارية في ختام اجتماعات الدورة الثالثة للجنة الاقتصادية اليمنية البلغارية المشتركة .
من جهة أخرى بحث نائب وزير التجارة والصناعة علي احمد السياغي خلال لقائه وزير الاقتصاد والطاقة البلغاري بيتر يمتروف مجالات التعاون السياسي والاقتصادي والعسكري بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها .
وقد عبر الوزير البلغاري خلال اللقاء عن رغبته في خروج اجتماعات الدورة الثالثة للجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين بنتائج ايجابية تساهم في دفع العلاقات بينهما الى الامام .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)