shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب : الوحدة في مفهوم المنظمات ..!! - طبعة إنجليزيّة لـ "تقاسيم الفلسطيني" لسناء الشّعلان (بنت نعيمة - الإفراج عن 113 محتجزًا بدعم من اللجنة الدولية في اليمن - ماسك وساكس ينعيان الأسلحة الحالية ويكشفان عن سلاح حروب المستقبل - بايدن يعلق على تسلم بلاده أخطر مجرم على الإطلاق - جندي اسرائيلي يظهر في فيديو ويدعو للتمرد على الجيش - اتلاف كمية من الأدوية والأغدية المهربة والفاسدة بصنعاء - ثورة الجياع بعدن تحدد الأربعاء يوم للنكف - استهداف الاحتلال لخيام النازحين في رفح بشكل متعمد مجزرة فاقت كل الحدود - الجمع بين الوظيفة والتجارة فساد بأمر الدولة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ـ دشنت اليوم في مركز بني حوات الطبي بأمانة العاصمة فعاليات الحملة الـ26 لمكافحة العمى وأمراض العيون والتي تنظمها مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية بالتعاون والتنسيق مع جمعية النبراس الصحية وتمويل الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وبأشراف وزارة الصحة العامة والسكان.

الإثنين, 17-ديسمبر-2012
صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -




ـ دشنت اليوم في مركز بني حوات الطبي بأمانة العاصمة فعاليات الحملة الـ26 لمكافحة العمى وأمراض العيون والتي تنظمها مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية بالتعاون والتنسيق مع جمعية النبراس الصحية وتمويل الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وبأشراف وزارة الصحة العامة والسكان.
وفي فعاليات التدشين التي حضرها عدد من القيادات الصحية وأعضاء المجلس المحلي بأمانة العاصمة أفاد الدكتور/ عبدالحق الأشول مدير عام جمعية النبراس الصحية بأن الحملة تستهدف تقديم المعاينة والكشف الطبي وتقديم العلاج لأكثر من 1500 حالة وإجراء مابين 100-150 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء.
وأشار الدكتور الأشول إلى أن تدشين المخيم يأتي استمراراً لجهود الجمعية في مكافحة العمى ورعاية العين في الجمهورية اليمنية، حيث تم استهداف منطقة بني حوات بأمانة العاصمة لوجود إعداد كبيرة جداً من الحالات المرضية المحتاجة لإزالة المياه البيضاء السبب الرئيسي لحالات العمى في اليمن..
وأضاف مدير عام الجمعية بأن المخيم له فائدة كبيرة بما سيعود على الناس وعلى المنطقة من حيث أحداث تنمية صحية ايجابية وإعادة بعض الحالات المرضية غير القادرة على العمل إلى حقل العمل مرة أخرى بدلاً مما كانوا طاقة غير عاملة ومعاقة..
من جانبه أفاد الدكتور علي محسن زياد أمين عام جمعية النبراس الصحية بأنه سيتم تقديم كافة الفحوصات والمعاينات وصرف العلاج وإجراء العمليات مجاناً لجميع الحالات المستهدفة، حيث سيدشن إجراء العمليات يوم الأربعاء وسيتم اختتام فعاليات المخيم يوم الجمعة كما سيتم متابعة الحالات أسبوعيا وعلى مدى شهرين حتى يتم أبعاد خيوط التدخل الجراحي لبعض الحالات..مفيداً بان الجمعية نفذا مسح ميداني صحي كانت أهم نتائجه تفيد بأن العديد من المحافظات مثل (الجوف، شبوة، مأرب، صعدة) لا توجد فيها وحدات لطب العيون في العام 2005م، وان اليمن بحاجة إلى إجراء خمسة آلاف عملية لكل مليون نسمة سنوياً.. أي ما يقارب 75 آلف عملية لسحب المياه البيضاء في اليمن سنوياً.. وسيتم حالياً تنفيذ مسح ميداني لمعرفة مدى التحسن الملحوظ في مجال طب العيون على مدى سبع سنوات..
وأضاف الدكتور علي محسن زياد بأن الجمعية توجه نداء إلى وزير الصحة وكافة الجهات المعنية إلى إيجاد وتبني وحدات ومراكز لمكافحة العمى في مختلف المناطق والمدن اليمنية وخاصة المناطق البعيدة والنائية لمواجهة كارثة تفاقم مشكلة زيادة حالات المياه البيضاء التي تؤدي إلى العمى وفقدان البصر رغم سهولة وإمكانية علاجها وتفادي مخاطر المرض..

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)