shopify site analytics
إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس - أصداء التمرد مدوية - إيران.. دكتاتورية آيلة للسقوط! - مهرجان مالمو الدولي للعود والأغنية العربية ينطلق 23 تشرين الأول - هانم داود تكتب : الدارك ويب وطفل شبرا - جامعة إب : إستعراض آلية العمل في النظام المالي الإلكتروني - تدشين امتحانات الشهادة الثانوية العامة بمحافظة إب .. - دشن وكيل محافظة ذمار ومعه عدد من القيادات امتحانات الثالث الاعدادي - ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 111724 شهيدا ومصابا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -     دشنت جمعية جسر الأخوة التنموية الخيرية اليوم مشروع رفع قدرات السلطة المحلية بمحافظة حجة الذي تنفذه الجمعية في مديريات (المدينة - مبين – الشغادرة

الإثنين, 17-ديسمبر-2012
صنعاء نيوز/وهيب الذيباني -



دشنت جمعية جسر الأخوة التنموية الخيرية اليوم مشروع رفع قدرات السلطة المحلية بمحافظة حجة الذي تنفذه الجمعية في مديريات (المدينة - مبين – الشغادرة – نجرة) بتمويل من مبادرة الشراكة الشرق أوسطية "ميبي" وبحضور وكيل محافظة حجة الدكتور ابراهيم الشام .

المشروع الذي يستهدف مائة مشارك يمثلون (أعضاء المجلس المحلي والمكاتب التنفيذيه في المديريات المستهدفة) يهدف إلى رفع كفاءاتهم المؤسسية بما يمكنهم من القدرة على الاستجابة لمشاكل وقضايا التطوير ، إلى جانب زيادة فاعليتهم للتعرف على مصالح الأفراد والقطاعات المختلفة ووضعها العام بحيث تكون قراراتهم سليمة مواكبة لاحتياجات المجتمع .


كما سيعمل المشروع على تمكينهم من تصميم المشروعات وإعداد الخطط ومتابعة تنفيذها وتطبيق منهجية المشاركة المجتمعية من أجل دعم السلطات المحلية لترسيخ مبادئ الشفافية والحكم الرشيد ، وكذا تقديم الدعم الفني اللازم للسلطة المحلية ورفع قدرات العاملين في المديريات المستهدفة .

وخلال تدشين المشروع وجه وكيل المحافظة الشامي قيادة المديريات المستهدفة بتسهيل مهام جمعية جسر الأخوة لتنفيذ المشروع والتعاون معها لإنجاحه لما له من مردودات إيجابية فعالة على صعيد تأهيل الإنسان الذي يُعد الركيزة الأساسية في العملي التنموية .

ونوه الدكتور ابراهيم الشامي إلى أهمية التركيز على بناء القدرات وتأهيل الكوادر الإدارية والفنية ، حتى تقوم بواجبها ومهامها المناطه بها .

مشيداً في الوقت ذاته بالدور الذي تقوم به جمعية جسر الأخوة في إطار تنفيذ العديد من المشاريع ذات العلاقة بالتنمية البشرية .

من جانبهما استعرض رئيس الجمعية عبدالخالق العنسي ومدير المشروع بشير صيفان مكونات المشروع التي تتضمن إجراء دراسة الاحتياجات التدريبية لأعضاء السلطة المحلية بالمديريات المستهدفة ، وتصميم البرامج التدريبية المبنية على نتائج دراسة الاحتياجات ، وكذا تنظيم ورش العمل التاهيلية وصياغة المبادرات من قبل المشاركين وتنفيذها ، ومن اجل تبادل الخبرات والأفكار بين المديريات سيتم عمل تشبيكي بينها والتي سيناقش فيها أيضاً الصعوبات والنجاحات التي لاقاها المشاركين في المشروع خلال فترة التنفيذ، منوهين إلى أن فترة المشروع ستستمر على مدى اثنى عشر شهراً

هذا وقد تم مناقشة مفردات المشروع والاستماع إلى بعض الملاحظات التي من الواجب توخيها أثناء التنفيذ ، فيما أكد المشاركون على ضرورة التفاعل الجاد مع المشروع لما له من علاقة وطيدة بالجانب التنموي بالمديريات

شارك في التدشين مدير عام الإدارة العامة للتدريب بديوان عام المحافظة عبدالغني القشيبي وعدد من مدراء العموم المعنيين ومدراء عموم المديريات ومدير فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية وممثلي المجالس المحلية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)