shopify site analytics
نماء للتنمية والتمويل واللجنة الاقتصادية للأمم المتحدة (الاسكوا) توقعان اتفاقية تعاون - الدكتور الروحاني يكتب : الوحدة في مفهوم المنظمات ..!! - طبعة إنجليزيّة لـ "تقاسيم الفلسطيني" لسناء الشّعلان (بنت نعيمة - الإفراج عن 113 محتجزًا بدعم من اللجنة الدولية في اليمن - ماسك وساكس ينعيان الأسلحة الحالية ويكشفان عن سلاح حروب المستقبل - بايدن يعلق على تسلم بلاده أخطر مجرم على الإطلاق - جندي اسرائيلي يظهر في فيديو ويدعو للتمرد على الجيش - اتلاف كمية من الأدوية والأغدية المهربة والفاسدة بصنعاء - ثورة الجياع بعدن تحدد الأربعاء يوم للنكف - استهداف الاحتلال لخيام النازحين في رفح بشكل متعمد مجزرة فاقت كل الحدود -
ابحث عن:



الإثنين, 17-ديسمبر-2012
صنعاء نيوز -
الأخ المشير/ عبد ربه منصور هادي - رئيس الجمهورية المحترم

بعد التحية التي نرفعها لفخامتكم محملة بأمل التعاطي المسئول مع واقعة مقتل أحد رموز العدالة المحامي الشهيد/ حسن أحمد قاسم الدولة الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب التي أقلقت السكينة العامة وبلغت حدها الأقصى من اهتمام الرأي العام والمحامين، ولكنها وللأسف الشديد لم تحظى بالحد الأدنى من الاهتمام والمتابعة من قبل الأجهزة الأمنية لأسباب غير معروفة ولا ندري سبباً لذلك عدا ما لمسهُ واصتدم به الفريق القانوني المكلف من نقابة المحامين بالمتابعة من بعض الإخوة في مباحث العاصمة من بطئ وتلكؤ في إجراءات التحريات والتحقيقات وعدم وجود الاهتمام والعناية اللازمة التي تتناسب مع حجم وجسامة القضية وكل ذلك بذريعة عدم وجود الإمكانيات ووسيلة النقل للمتابعة والتنقل و و و...الخ.

ولما سبق وحرصاً منا على تحقيق العدالة وصوناً للدماء والأعراض ومنعاً لأي تداعيات.

تأمل النقابة التوجيه العاجل بتكليف لجنة تحقيق بإشراف الأخ النائب العام أو من يفوضه من رؤساء النيابات للتحقيق في القضية وكشف الحقيقة بعيداً عن أي مؤثرات أو التعلل بانعدام الإمكانيات أو التبرول ... ومن أهم مقتضيات طلب لجنة تحقيق :

أولاً: امتناع جهات الضبط أثناء مسح ومعاينة مسرح الجريمة من رفع البصمات كما حدث نوع من العبث بمسرح الجريمة الأمر الذي ضاعت معه الكثير من الأدلة.

ثانياً: عدم القيام بإجراء بعض فحوصات الطب الجنائي المهمة تحت علة واهية عدم توفر الإمكانيات مع أنه في مثل هكذا قضايا يتم الاستعانة بخبراء من الخارج.

ثالثاً: التراخي في إجراء التحريات والتحقيقات الدقيقة والجادة حول المكالمات الهاتفية ورسائل التهديد السابقة على وقوع الجريمة ...الخ.

رابعاً: التباطؤ وعدم الاهتمام بالقضية والتعلل الدائم بعدم توفر الإمكانيات.

خامساً: العمل على سرعة ضبط الجناة.

برجاء التوجيه بتكليف اللجنة المشار إليها مع توفير الإمكانيات اللازمة حتى لا تتكرر الذرائع.



شاكراً لكم صدق تعاونكم ودعمكم،،،

عبــدالله محمــد راجــح

نقيـب المحـاميـن اليمنيين
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)