shopify site analytics
ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عقد يوم أمس في قاعة مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان – خور مكسر الاجتماع الدوري لفرق الرصد الميدانية

الثلاثاء, 18-ديسمبر-2012
صنعاء نيوز -
عقد يوم أمس في قاعة مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان – خور مكسر الاجتماع الدوري لفرق الرصد الميدانية المعنية برصد الانتهاكات التي تمس حقوق الإنسان الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في محافظة عدن

وقد ترأس الاجتماع المشرف العام لمشروع الأستاذ / محمد قاسم نعمان ومديرة المشروع الأستاذة/ سماح جميل وقد تم الوقوف في هذا الاجتماع أمام موضوع ردم الشواطئ في محافظة عدن وإضرارها البيئية ومخالفتها للقوانين النافذة في البلاد ..

كما تم استعراض نتائج عمل فريق الرصد المكلف بمديريات : كريتر – المعلا – التواهي – خور مكسر والذي قام بالنزول والمتابعة والرصد الميداني لأوضاع النظافة والبيئة في المديريات ...

وبعدها قدم فريق الرصد المكلف بالرصد والمتابعة ميدانية في مديريات :

الشيخ عثمان – المنصورة -- ودار سعد تقرير حول نتائج نزوله وبين التقرير عدم وجود تحسن في مجال النظافة والتعامل مع القمامات التي لا زالت تتكدس وتجمع في الإحياء السكنية ..



كما تعرض هذا الفريق للمخاطر التي تسببها ظاهرة تكوين القمامات وسوء النظافة وأثارها على صحة المواطنين وعلى الأطفال.



وكانت ابرز الملاحظات التي تم تناولها من قبل فريق الرصد الاندادات وانفجارات المجاري التي تحدث في معظم مديريات المحافظة وبعضها يستمر لأيام دون أي اهتمام ومعالجة من قبل المعنيين في ادراة النظافة وإدارة المجاري وتم الاتفاق في حضور مناقشة تقارير فريق الرصد مواصلة متابعة الأوضاع المتعلقة بالبيئة والإضرار الناجمة عن ( الهوائيات الهواتف النقالة ) الموجودة فوق سطوح العمارات السكنية وفي الإحياء المكتظة بالسكان ،وكذا متابعة إضرار البيئة المتعلقة بردم الشواطئ بحيث يتم تحديد إبراز الانتهاكات من هذه المجاري التي تسبب إضرار لصحة المواطنين ..

كما تم الوقوف أمام تقرير نشاط مكتب المساعدة القانونية بالمركز والذي أوضح استلام المكتب عدد من قضايا المواطنين الذي تقدموا إلى المكتب بطلب العون والمساعدة القانونية .

وابرز القضايا التي يتابعها المكتب في النيابات والمحاكم في محافظة عدن وبالذات قضايا العمال الذين يتعرضون للانتهاكات في حقوقهم ومنها التوقيف عن العمل ..

كما عرض التقرير ابرز القضايا الفردية المتعلقة بانتهاكات تعرض لها أفراد من المواطنين في حقوقهم الإنسانية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)