shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاءنيوز

الأربعاء, 19-ديسمبر-2012
صنعاء نيوز/عدن/نصر باغريب: -


تفقد الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم بمعية الأخ/حسين باهميل الأمين العام للجالية اليمنية بالمملكة العربية السعودية ومدير مكتب الجامعة بجدة، الإضافات والتجهيزات الجديدة التي أضيفت لقاعات الحفظ والأرشفة بإدارة ذاكرة جامعة عدن.

وقد عبر الأخ/رئيس الجامعة وأمين عام الجالية اليمنية بالسعودية عن سعادتهما لما شاهداه عن كثب من مقتنيات وأدوات ووثائق ومحفوظات نصية ومادية التي زودت بها قاعات إدارة ذاكرة الجامعة مؤخراً والتي تعد إضافة نوعية لتاريخ الجامعة ومدينة عدن والبلاد عموماً.

واستمعا لشرحٍ وافٍ من الأخ/محمد ناصر هادي مدير إدارة ذاكرة الجامعة للتطورات الأخيرة التي شهدتها ذاكرة الجامعة وذلك بعد استكمال توثيق كل الوثائق والمحاضر التي تم جمعها عن كليات ومراكز الجامعة منذ العام 1970م، وحتى العام الجاري 2012م، وكذا التمكن من جمع بعض المقتنيات المهمة لانشطة وفعاليات الجامعة كنماذج عن مباني الجامعة وكلياتها والدروع والاهداءات التي حصلت عليها وبعض الاجهزة التي استخدمتها قديما كالآلات الطباعية بالرونيو والطابعات اليدوية القديمة وغير ذلك.

عقب ذلك ترأس الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة اجتماعا لقيادة المكتبة المركزية للجامعة وإدارة ذاكرة الجامعة لبحث عملية استكمال التجهيزات اللوجستية اللازمة لإدارة ذاكرة الجامعة والمكتبة المركزية لما من شأنه تطوير أداءها وأساليب الحفظ والأرشفة والعرض والاسترجاع الحديثة.

ووجه الأخ/رئيس جامعة عدن إدارة التجهيزات بالجامعة بسرعة تزويد المكتبة المركزية وذاكرة الجامعة بالتجهيزات المحددة بمشروع التطوير خلال أسبوع..، كما وجه كل عمداء الكليات والمراكز العلمية والمسئولين بالجامعة بضرورة دعوة وإشراك إدارة ذاكرة الجامعة في كل الفعاليات والأنشطة التي تنظمها الجامعة وتسليمها نسخة من أبحاثها ووثائقها ومقتنياتها لحفظها وتوثيقها لديها ليسهل العودة والإطلاع عليها من كل الباحثين والمهتمين بتاريخ الجامعة ومدينة عدن.

كما وجه خلال الاجتماع الإدارة العامة للإعلام بتسليم نسخ من شرائط الفيديو والصور الفوتوغرافية لفعاليات وأنشطة الجامعة منذ التأسيس وحتى الآن..، وكذا تسليم المعدات والأجهزة القديمة لإدارة ذاكرة الجامعة لتوثيقها وعرضها على الطلاب والمهتمين والاستفادة منها لتطبيقات طلاب قسم الاعلام بالجامعة.

كما وجه الأخ/رئيس الجامعة بوضع تصور جديد يحدد مصادر المعلومات الجامعية لذاكرة الجامعة بحيث يشمل على مصدرين اساسيين الأول مباشر من خلال الوثائق التي تقدم للذاكرة من كل مرافق الجامعة أو بالحصول عليها مباشرة من خلال المشاركة بالفعاليات والأنشطة المختلفة للجامعة، والثاني عبر إدارات الاعلام والمعلومات ومطبعة الجامعة وصفحة الجامعة الالكترونية أو من خلال المواقع والصحف الالكترونية على شبكة الانترنت.

شارك في الاجتماع الدكتور/أبوبكر محمد عمر بارحيم مدير مركز الاستشارات بالجامعة، والدكتور/شوقي الجرو مدير عام دار جامعة عدن للطباعة، والأخت/أحلام مدهش الشيباني مديرة المكتبة المركزية بالجامعة، والأخ/وهيب مهدي فضل عزيبان العقربي نائب مدير مطبعة الجامعة، والأخ/نصر مبارك باغريب مدير عام الاعلام بالجامعة، والأخ/محمد ناصر هادي مدير إدارة ذاكرة الجامعة، والأستاذ/عبدالله علان مستشار الأمين العام للجامعة، وعدد من مدراء الادارات والأقسام بالمكتبة المركزية بالجامعة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)