shopify site analytics
الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع - إغلاق مستشفى خاص بذمار لمخالفاته الجسيمة - قرار باغلاق مكاتب “الجزيرة” في اسرائيل - 1.2 مليار ريال تصرفها مأرب بشكل يومي على كهرباء عدن دون ان يرى المواطن النور - تحذير: التلوث الاجتماعي يهدد بتدمير النسيج الاجتماعي - هجرة الأدمغة من الدول النامية نحو الدول المتقدمة - القدوة يكتب: اليوم العالمي لحرية الصحافة واغتيال الحقيقة الفلسطينية - ما وراء تراجع شعبية المجلس الانتقالي في الجنوب؟! (تقرير صادم) - انهض يا رجل في سطور - ملكة جمال المحجبات 2019 دنيا الخلداوي تفتتح الفرع الخامس ل مركز التخسيس الخلداوي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

الخميس, 20-ديسمبر-2012
صنعاء نيوز/ صنعاء-هشام العزعزي -

ينظم العديد من طلاب جامعة صنعاء مظاهرة حاشدة بجامعة صنعاء السبت المقبل رفضاً لما اسموه بعسكرة الجامعة.
وتأتي هذه المظاهرة بعد أن تعالت الأصوات من قبل العديد من الناشطين المطالبين بخروج القوات العسكرية التي قبعت ما يقارب العامين بالحرم الجامعي، حيث انشرت عساكر الفرقة الأولى مدرع سابقاً، مع معداتهم في ارجاء الحرم الجامعي ُمنذ انشقاق اللواء علي محسن الأحمر مطلع عام 2011.

على صعيد متصل أصدر الرئيس عبد ربه منصور هادي قراراً وفق قرارات هيكلة القوات المسلحة يقضي بحل الفرقة الاولى مدرع، التي كانت مسؤلة عن تمترس قواتها في الحرم الجامعي.
وأعرب العديد من طلاب جامعة صنعاء عن استيائهم من بقاء المدرعات، والأسلحة داخل ساحات الجامعات.
من جهتها شددت الناشطة الحقوقية فاطمة الأغبري على أن جامعة صنعاء منشئة مدنية تعليمية ولايصح تواجد العسكر فيها وتحوليها إلى ثكنة عسكرية.
وأردفت قائلةً:ما يميز حملة"أنا نازل" انها لن تكون مقتصرة على طلاب الجامعة فقط بل سيكون الى جانبهم الصحفيين، والنشطاء الحقوقيين ، والمواطنين والدكاترة ،والمعلمين وكل من يرفض عسكرة الجامعة.

ويذكر أن يوم الثاني والعشرين من شهر ديسمبر سيشهد احتشاد كبير جدا حسب ما يرى كثير من المحللين.
اذ ُيلحظ تفاعل كبير من قبل جميع شراح المجتمع ويرجع سبب هذا التفاعل كما يقول البعض انه في خروج القوات العسكرية من المؤسسات التعليمية دافع قوي للتهيئة لخروج المعسكرات من المدن
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)