shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

الثلاثاء, 25-ديسمبر-2012
صنعاء نيوز/جمال حسن رفعان -


اختتمت اليوم بمستشفى 26 سبتمبر بمديرية عتمة محافظة ذمار أنشطة المخيم الطبي المجاني الثالث والعشرين لأمراض العيون والذي نفذه البرنامج الوطني لمكافحة ألعمي بوزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع جمعية ذروان الاجتماعية الخيرية وجمعية الحق في الإبصار الصحية.

المخيم أجرى أكثر من 260 عملية جراحية متنوعة بين مياه بيضاء وإزالة أكياس دهنية وظفرات ولحميات إزالة شامات فيما تم معاينة 1200 خالة مرضية.

رئيس المخيم مدير البرنامج الوطني لمكافحة العمى بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور توفيق الخطيب أكد أن المخيم يأتي في إطار الجهود الهادفة تخفيف معاناة المرضى خصوصا في المناطق التي لاتوجد فيها خدمة طبية للعيون.

وأشار إلى أن المخيم يعد المخيم 23 لمكافحة العمى والرابع الذي يقام في إطار مديرية عتمة والذي يأتي في إطار التعاون بين البرنامج وجمعية ذروان الخيرية و السلطة المحلية وإدارة الصحة بالمديرية وإدارة مستشفى 26 سبتمبر بالمديرية.

وقال الخطيب إلى أن المخيم استقبل حالات مرضية من مديرية عتمة وعدد من المناطق الريفية القريبة الذين توافدوا للاستفادة من خدمات المخيم.

رئيس جمعية ذروان الاجتماعية الخيرية عبدا لله الغابري أشار إلى أن التعاون بين برنامج مكافحة العمى والجمعية يأتي للتخفيف من معاناة المرضى خصوصا ممن لا يستطيعون الوصول إلى المدن لتلقي العلاج. مبينا إن الجمعية تسعى إلى إقامة مخيم طبي شامل في إطار المديرية خلال الربع الأول من العام المقبل للتخفيف من معاناة شريحة واسعة من المجتمع تتطلب إلى الخدمات الطبية النوعية.

وأشار إلى الدور البارز الذي قد تسهم به السلطة المحلية في دعم الجهود للوصول إلى المستفيدين وتقديم الخدمات النوعية في تخصصات العيون والنساء والولادة والأنف والأذن والحنجرة وبقية التخصصات.

وأشاد الغابري بجهود الفريق الطبي ودوره في انجاح المخيم، معتبرا مثل هذه الجهود الانسانية هي أساس التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع.

وكان مدير مستشفى 26 سبتمبر الريفي بعتمة عبدالمجيد عبده احمد السالمي أشار إلى الجهود التي بذلها الفريق في إجراء العمليات الجراحية والتخفيف من معاناة المرضى وخصوصا الأطفال الذين استفاد شريحة واسعة منهم باستعادة بصرهم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)