shopify site analytics
التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي - الهجوم الصاروخي لكتائب القسام “المدمر” - السيول تغلق مدارس في محافظة شبوة وسط مطالبات بالحماية - مقتل المقاتل اليمني في صفوف الجيش الروسي في معارك الشرف ضد العصابات الأوكرانية - افتتاح سوق الخمسين المركزي - جامعة سباء تحصل على شهادة الاعتماد الأكاديمي البرامجي الكامل - ثورات طلابية ضد حكومات دولهم بوقف الحرب في غزة،، - محافظ إب يكرم قيادة الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي - الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أقيم في المعهد التقني البيطري الزراعي بأمانة العاصمة حفل تدشين إعادة تأهيل المعهد بعد الخراب والدمار الذي حل بالمعهد نتيجة حرب الحصبة في العام 2011م، والذي تسبب في تأخر الطلبة عام دراسي كامل عن تحصيلهم العلمي حيث توقفت الدراسة في المعهد تماماً بالإضافة إلى الخراب والدمار والنهب الذي تعرض له المعهد..

الثلاثاء, 25-ديسمبر-2012
صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -


أقيم في المعهد التقني البيطري الزراعي بأمانة العاصمة حفل تدشين إعادة تأهيل المعهد بعد الخراب والدمار الذي حل بالمعهد نتيجة حرب الحصبة في العام 2011م، والذي تسبب في تأخر الطلبة عام دراسي كامل عن تحصيلهم العلمي حيث توقفت الدراسة في المعهد تماماً بالإضافة إلى الخراب والدمار والنهب الذي تعرض له المعهد..
وفي افتتاح فعاليات حفل التدشين أكد الأخ/محمد رزق الصرمي وكيل أول أمانة العاصمة في كلمته أهمية الدور الذي يقوم به المعهد في تدريب وتأهيل الكادر اليمني في مختلف التخصصات المهنية والتي تلبي احتياجات ومتطلبات السوق المحلية اليمنية.
وأشار وكيل أول أمانة العاصمة إلى أن المعهد التقني البيطري الزراعي يعتبر من المؤسسات التعليمية الهامة والرائدة في الجمهورية اليمنية، والذي يستقبل مخرجات التعليم الأساسي والثانوي.. مشيداً بالدور الإنساني والخيري الذي تقوم به مؤسسة يمن عطاء في تقديم العون والمساعدة للكثير من مدارس ومعاهد أمانة العاصمة بصمت وبعيداً عن الظهور والتشهير.
من جانبه أشار المهندس/عادل احمد العزعزي عميد المعهد التقني البيطري الزراعي في كلمته إلى أن المعهد مر بفترة عصيبة في العام السابق ولولا فضل الله وفضل الجهود المخلصة من أبناء هذا الوطن في المعهد ومكتب التعليم الفني ومديرية شعوب ومنظمة يمن العطاء لكان المعهد متوقف عن العمل مثله مثل بقية المرافق الحكومية المجاورة، فقد كانت النوافذ مكسرة والجدران في حالة يرثا لها من اثر القذائف والشظايا الناتجة عن الحرب وخزانات المياه تسرب وشبكة المياه والكهرباء متهالكة حتى اجهزة المعمل اللازمة للتدريب قد سرقت ونهبت أثناء الحرب..
ونوه الأخ العميد إلى انه وبفضل الله ثم منظمة يمن عطاء تم إعادة تأهيل المعهد بجميع مرافقه بتكلفة تقديرية بلغت 80 ألف دولار، بهدف استمرار العملية التعليمية في المعهد، مفيداً بأنه يجري حالياً البحث لإعادة تأهيل السكن الخاص بالطلبة..
إلى ذلك أشاد الأخ/ فهيم طربوش مدير عام مكتب التعليم الفني بأمانة العاصمة إلى اللفتة الكريمة من قبل وكيل أول أمانة العاصمة ومنظمة يمن عطا في تلمس وتفقد المعهد التقني البيطري الزراعي الذي يعتبر احد المؤسسات التعليمية الرائدة في مجال التأهيل والتدريب لكوادر الوطن من مخرجات التعليم الأساسي والثانوي.. وكان وكيل أول أمانة العاصمة وعميد المعهد ومدير مديرية شعوب قد زار المعهد وتنقل بين أروقة وأقسام المعهد واستمع إلى شرح مفصل عن مدى الخراب والدمار والتأثير الذي تعرض له المعهد أثناء الحرب، ومستوى التأهيل والتحسين الذي حضي به لإعادة وترميم الحياة إلى المعهد بصورتها الكاملة.. بعد ذلك تم تكريم الجهات الداعمة والممولة لإعادة تأهيل المعهد.. حضر حفل التدشين عبد مهدي العدلة عضو مجلس النواب وعددا من المهتمين بأمانة العاصمة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)