shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

الثلاثاء, 25-ديسمبر-2012
صنعاء نيوز -


وصف الحزب الليبرالي اليمني ما يتعرض له شباب مسيرة الحياة (2) العزل امام دار الرئاسة في العاصمة صنعاء من حصار امام دار الرئاسة في العاصمة صنعاء بانه انتهاك صارخ للحقوق والحريات و قمع ممنهج لروح الثورة الشبابية الشعبية .. مؤكداً بان ذلك يكشف بجلاء عن عقلية السطو والتسلط التي تحملها قوى الحكم اليوم سوء في مؤسسة الرئاسة او حكومة الوفاق او ما يطلق عليها اسم اللجنة العسكرية.

وحذر الحزب في بلاغ صحفي له اليوم الثلاثاء من اي اعتداء قد يطال الشباب المعتصمين من قبل وحدات الحرس او قوات الامن المحاصرة لهم .. محملاً الرئيس هادي وحكومة الوفاق واللجنة العسكرية مسئولية سلامتهم وحمايتهم.

فيما يلي نص البلاغ:

بلاغ صحفي صادر عن الحزب الليبرالي اليمني

بقلق بالغ وحزن عميق تتابع اللجنة التحضيرية للحزب الليبرالي اليمني ما يتعرض له شباب مسيرة الحياة (2) العزل امام دار الرئاسة في العاصمة صنعاء من حصار قوات من الحماية الرئاسية و كتائب من الحرس الجمهوري وتعزيزات اخرى من الامن المركزي وجميعهم مدججين بالأسلحة المتوسطة والثقيلة.

واكد مصدر مسئول في تحضيرية الحزب الليبرالي بان جيش كامل يحاصر مئات من الشباب وعدد من الفتيات و الاطفال امام دار الرئاسة في السبعين وبان تلك القوات ترفض تماما تزويد المعتصمون بالطعام و الماء بل انها قد منعت دخول اي اغطية و بطانيات او اي ملابس ثقيلة تقيهم البرد القارس.

ووصف المصدر ما يحدث من حصار للمعتصمين بانه انتهاك صارخ للحقوق والحريات و قمع ممنهج لروح الثورة واضاف بان ما يحدث اليوم لا يقل جرما عن جرائم المخلوع صالح التي ارتكبها في حق شباب الثورة خلال العام الفائت 2011 وان ما يحدث لشباب مسيرة الحياة 2 امام دار الرئاسية في السبعين يكشف بجلاء عقلية السطو و التسلط التي تحملها قوى الحكم اليوم سوء في مؤسسة الرئاسة او حكومة الوفاق او ما يطلق عليها اسم اللجنة العسكرية وهى القوى التي جاءت ساعة غفله منا وتحكمت بموجب المبادرة الخليجية بمفاصل البلاد والثورة وتناسينا حينها بانهم كانوا جزء لا يتجزأ من نظام الطاغية صالح و ابنائه وقدر لنا حينها ان نتغاضى عن لصوصيتهم للثورة وتناسينا كم كانوا بالأمس لصوصا للثروة ككل زبانية صالح المخلوع ومن هم في جوقته.

وقال مصدر تحضيرية الحزب الليبرالي بان شباب الثورة المحاصرين هناك في السبعين يرفعون اصواتهم داعين كل المنظمات الحقوقية والانسانية واخوانهم من شباب الثورة للإسراع في التدخل وفك الحصار الظالم عنهم المنتهك لأبسط حقوقهم الانسانية وعبر المصدر عن استغرابه لتجاهل وسائل الاعلام عن ما يحدث لروح الثورة شباب مسيرة الحياة 2 امام دار الرئاسة وطالب كل مراسلي الوسائل الاعلامية بالاحتكام الى ضمائرهم وانسانيتهم ونقل حقيقة ما يدور امام دار الرئاسة بتجرد كامل.

وحذر المصدر من اي اعتداء قد يطال الشباب المعتصمين من قبل وحدات الحرس او قوات الامن المحاصرة لهم هناك في السبعين امام دار الرئاسة, وحمل المصدر الرئيس هادي وحكومة الوفاق واللجنة العسكرية مسئولية اي اعتداء على الشباب بالإضافة لمسئولية ما قد يتعرض له الشباب و الفتيات والاطفال من مخاطر او اضرار جراء اصرار قوات اولئك المتحاصصين لهم وحرمانهم كل هذه الساعات من الغذاء و الماء ومنع تزويدهم بالأغطية و البطانيات ليقوا انفسهم شدة برد هذه الليلة ونصف الموقف لكل تلك القوى السياسية و الاجتماعية المعنية بالتغير والمعول بها الوقوف معهم ضد كل فرد او قوى تسلك سلوك يعزز نهج طغيان المخلوع شعبيا صالح ويمثل امتدادا حقيقيا لصلف نظامه وتخلف مشروعه الذي اعاق مشروعنا المشروع وحلمنا المنشود ببناء دولتنا المدنية القائم على الحرية و العدالة و المواطنة المتساوية.

عاشت ثورتنا السلمية والرحمة لشهدائنا و الشفاء لجرحانا بإذن العزيز الجبار.

صادر عن الحزب الليبرالي اليمني

اللجنة التحضيري
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)