shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - برعاية وزارة الشباب والرياضة:
3200 فرصة لشباب صنعاء وعدن لتأهيلهم وتنمية مهاراتهم لسوق العمل

الأحد, 30-ديسمبر-2012
صنعاء نيوز/ أسماء حيدرالبزاز -
برعاية وزارة الشباب والرياضة:
3200 فرصة لشباب صنعاء وعدن لتأهيلهم وتنمية مهاراتهم لسوق العمل



ناقش وزير الشباب والرياضة معمر الإرياني مع وفد منظمة سول للتنمية مشروع "تمكين الشباب وإعدادهم لسوق العمل" والذي تنفذه المنظمة في كل من محافظتي صنعاء وعدن، للشباب من الجنسين وبرعاية من وزارة الشباب والرياضة وصندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.

وفي اللقاء الذي جرى بديوان الوزارة استمع الوزير من نورية الخامري مديرة المشروع إلى تقرير مفصل عن أهم الخطوات التي تم تنفيذها في إطار المشروع داعيا إلى بذل المزيد من الجهود للوصول على النتائج المرجوة منه.
وأكد الإرياني استمرار دعم الوزارة والسعي لتطويره في مراحل قادمة ليشمل هذا المشروع التنموي فئات أكثر في نطاق جغرافي أوسع ، مبديا استعداد الوزارة لتذليل كافة الصعوبات التي تعترض سير المشروع وخلق شراكة مع كافة الجهات للمساهمة في البرامج التي يقدمها المشروع.

يذكر بأن مشروع تمكين الشباب يهدف إلى تقديم 3200 فرصة ذهبية مجانية للشباب من كلا الجنسين (ذكور وإناث) لتطوير الذات واكتساب مهارات فنية عالية و قدرات التعلم والتطوير الذاتي بما يؤهلهم للمنافسة و الفوز فيسوق العمل وتأسيس المشاريع الريادية الخاصة الصغيرة التي ستخلق فرص عمل لهم ولغيرهم من الشباب أيضا.

ويسمح المشروع لكل من اضطرتها أو اضطرته ظروفه العائلية إلى العمل وترك التعليم من أجل إعانة أسرته من الشباب بين عمر 15-24 سنه للتقدم والتسجيل في المشروع سواء كان منقطعا عن التعليم الأساسي أو الثانوي أو أن يكون قد أكمل التعليم الثانوي ولم يلتحق بالجامعة.
كما يقبل المشروع الشباب الذين أكملوا التعليم الجامعي ويشعرون أنهم بحاجة إلى اكتساب مهارات وقدرات أفضل لبناء مستقبلهم.

ويشمل المشروع الحقيبة التدريبية في مجالات إدارة المشاريع الصغيرة ومهارات التنمية الذاتية ومهارات الحاسوب وأخلاقيات العمل والمواطنة الصالحة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)