shopify site analytics
فضيحة عصابة أشهر tiktokers يغتصب الأطفال تهز الشارع اللبناني! - تفجير معسكرات أمريكية في دولة خليجية - اطلاق الرصاص من قبل قوات صهيونية على الحدود المصرية - الكشف عن كلمات كلوب التي أغضبت صلاح قبل مشادتهما الشهيرة (فيديو) - كولومبيا تقرر قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل - ﺍﻟﻤﻨﺎﺿﻞ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﻳﻮﺳﻒ ﺷﺎﻛﻴﺮ يعود الي الفضاء - قيادات الدولة وحكومة تصريف الأعمال يستقبلون المعزين في وفاة المناضل احمد مساعد حسين - فرض جبايات جديدة على هذه السيارات لأول مرة في اليمن - فتح مكتب للقنصلية الهندية قريباً في عدن، - تدشين المرحلة الثالثة من مشروع إعادة تأهيل وصيانة خط المشنة - بعدان -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
رفضت محكمة في نيويورك  طلبا تقدمت به المنظمة الاميركية اتحاد الحريات المدنية، للحصول على معلومات عن مقتل ثلاثة اميركيين في اليمن في 2011

الخميس, 03-يناير-2013
صنعاء نيوز- نيويورك (ا ف ب) -

رفضت محكمة في نيويورك طلبا تقدمت به المنظمة الاميركية اتحاد الحريات المدنية، للحصول على معلومات عن مقتل ثلاثة اميركيين في اليمن في 2011 بينهم الامام المتطرف انور العولقي.

وكان الاميركيون الثلاثة قتلوا في ضربات جوية شنتها طائرات اميركية بدون طيار في اليمن، وأثارت جدلا حول شرعية قتلهم.

وتسعى المنظمة للحصول على وثائق رسمية عن مقتل الرجال الثلاثة. لكن محكمة المنطقة الجنوبية في نيويورك قالت ان طلب منح الحرية في الحصول على هذه المعلومات رفض والإبقاء على سرية المعلومات قانوني.

وكانت عائلات القتلى الثلاثة ادعت على مسؤولين اميركيين معتبرة ان قتلهم يشكل "انتهاكا للحقوق الاساسية التي يتمتع بها كل المواطنين الاميركيين بما في ذلك حق عدم حرمانهم من الحياة بدون اطار قانوني".

لكن رفض طلب حرية الحصول على المعلومات في هذه القضية -- بما في ذلك وثائق من مكتب المجلس القانوني في وزارة العدل الذي يقدم تبريرا لقتل العولقي -- يشكل ضربة لاتحاد الحريات المدنية.

وقالت المنظمة في بيان انها ستستأنف قرار محكمة نيويورك لانه "ينكر حق الاطلاع على معلومات اساسية تتعلق بقتل مواطنين اميركيين خارج اطار القضاء".

وقال نائب المدير القانوني للمنظمة جميل جعفر ان الحكم "يعطي عمليا الضوء الاخضر" لقيام الحكومة "بكشف معلومات بطريقة انتقائية وتخدم مصالحها".

واضاف "من حق الجمهور معرفة المزيد عن الظروف التي ترى الحكومة انها تسمح لها قانونيا بقتل اشخاص بما في ذلك مواطنين اميركيين بعيدين عن اي ميدان قتال ولم يتهموا باي جريمة".

وبرر الرئيس الاميركي باراك أوباما قتل العولقي في الضربة الجوية التي اودت بحياة اثنين من ابنائه ايضا، مبرر لأنه كان يخطط لشن هجمات على اميركيين بصفته احد قادة تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية.

وكانت واشنطن تشتبه بان العولقي على صلة بالنيجيري عمر فاروق عبد المطلب الذي يقف وراء محاولة الهجوم الفاشلة على طائرة اميركية في 25 كانون الاول/ديسمبر 2009.

كما كان على تواصل مع العسكري الاميركي نضال حسن الذي يقف وراء اطلاق النار الذي ادى الى مقتل 13 جنديا في قاعدة فورت هود العسكرية في تكساس في تشرين الثاني/نوفمبر 2009.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)