shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب: (الكوتشينا).. على الطريقة الايرانية..!! - نادي وحدة صنعاء.. تجاوزات بحاجة الى تصحيح !!؟ - منتسبو مؤسسة الثورة للصحافة بصنعاء يناشدون السيد القائد التدخل العاجل - في أحسن فريق *الدراجة الهوائية*..ليست مجرد (لعبة و رياضة) - كتائب القسام أبو عبيدة يتوج بطلاً لدوري طوفان الأقصى - صوت الشباب - ماذا قال خامنئي للعمال خلال "أسبوع العمال"؟ (بمناسبة عيد العمال العالمي) - الشعب العراقي يطالب بطرد سفيرة الشذوذ والبغاء الأمريكية من العراق - هلع كبير على متن رحلة إسرائيلية من دبي إلى تل أبيب - وطن على عجل في سطور -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أكد أمس حزب البعث العربي الاشتراكي -أحد أحزاب تكتل اللقاء المشترك- عدم مشاركته في مؤتمر الحوار الوطني المرتقب،

الأحد, 06-يناير-2013
صنعاء نيوز -
أكد أمس حزب البعث العربي الاشتراكي -أحد أحزاب تكتل اللقاء المشترك- عدم مشاركته في مؤتمر الحوار الوطني المرتقب، مالم يتم تنفيذ النقاط العشرين المرفوعة من قبل فنية الحوار إلى رئيس الجمهورية.

جاء ذلك في بيان صادر عن اللقاء الموسع للقيادة القطرية واللجنة المركزية وأمناء فروع الحزب في عموم محافظات الجمهورية يوم أمس، إلاّ أن وسائل إعلامية تابعة ومقربة من حزب التجمع اليمني للإصلاح نقلت على لسان قيادي في المجلس الأعلى للقاء المشترك -لم تسمه- أن أحزاب المشترك الكبيرة عالجت مسألة اعتراض ثلاثة من الأحزاب الصغيرة على حجم حصتها من المقاعد في مؤتمر الحوار المرتقب، حيث تنازلت أحزاب الإصلاح والاشتراكي والناصري عن تسعة مقاعد من حصصها لمصلحة أحزاب البعث والحق واتحاد القوى الشعبية، في إشارة إلى أن موقف هذه الأحزاب من المشاركة في الحوار سببه عدم رضاها عن حصصها من نسب التمثيل في قوام المشاركين.

من جهته قال رئيس الدائرة السياسية لحزب البعث والناطق الرسمي لأحزاب المشترك نائف القانص في اتصال أجرته معه صحيفة "اليمن اليوم": القضية ليست قضية نسب حتى يتصدق علينا الآخرون بقدر ما هي قضية جوهرية، سنظل نحن في البعث متمسكون بها.

وأضاف: كنا ولا نزال نأمل أن يدخل المشترك في الحوار برؤية متكاملة بعد أن يضغط من أجل تهيئة المناخات وأن لا تعمي الحصص أعينهم ويتم تجاهل المشروع الوطني الذي من شأنه أن يحافظ على النسيج الاجتماعي ويعيد للمشترك هيبته.

وعن تنازل الأحزاب الكبيرة في المشترك بتسعة مقاعد لترضية أحزابهم الصغيرة قال القانص متحدثاً بصفته رئيساً للدائرة السياسية في حزب البعث لا بصفته ناطقاً للمشترك: "أولاً نحن نرفض مثل هذه التسمية، نحن في مرحلة توافق وليس هناك كبير وصغير.. الكبير هو الكبير، بما لديه من رؤية، هل هي بحجم الوطن أو بحجم حصص.. ثانياً نحن لا نقبل الصدقة، طالما وأن هذه المقاعد وهبت لنا كصدقة، فنحن نرفض الصدقات ولا يهمنا الأمر كثيراً أكان لدينا مقعد أو حتى عشرة، المهم أن يدخل اللقاء المشترك برؤية وطنية شاملة".

واتهم القانص اللجنة الفنية للإعداد والتحضير للحوار الوطني بخرق المبادرة الخليجية، كما أشار إلى قضايا فساد وعبث بالمال العام. وقال: اللجنة الفنية خرقت المبادرة عندما فوضت جمال بن عمر بالفصل في الخلافات، المبادرة تنص بالحرف الواحد أنه إذا اختلفت القوى السياسية، فالمرجعية هو رئيس الجمهورية، وليس بن عمر.

وأضاف: إن على اللجنة الفنية أو رئيس الجمهورية النظر في حيثيات استقالة اثنين من أعضاء فنية الحوار (رضية المتوكل، وماجد المذحجي)، لافتاً إلى أن اثنيهما كشفا عن مواطن عبث وفساد.

وتابع: "هذا المؤتمر بما هي عليه إجراءات التحضير أضحى إفساداً للنفوس وليس مؤتمراً للحوار الوطني جراء المبالغ التي تنفق".

وقال القانص: أصبحنا أمام عملية عبثية وحسابات الربح المادي، وكما قد سمعنا أن مستحقات العضو الواحد في اللجنة 50 ألف ريال للجلسة الواحدة، وتضاف 25 ألف ريال في حال عقدت جلسة إضافية في الفترة المسائية.

وأشار القانص إلى أن هناك من يحاول التسلق والتسلل إلى مؤتمر الحوار الوطني باسم الحراك الجنوبي، وحذر من خطورة ذلك.

وقال في سياق تصريحه لــصحيفة"اليمن اليوم": على مؤتمر الحوار أن يختار ممثلين عن الحراك من الموجودين في الميدان وهم معروفون للقاصي والداني. وشدد على أن عدم مشاركة الحراك في الحوار أهون من أن نأتي بمن يشارك باسمهم.

واتهم رئيس الدائرة السياسية لحزب البعث -ناطق المشترك- في ختام تصريحه حزب الإصلاح، والمؤتمر الشعبي العام بمحاولة ابتلاع حصص فئات الشباب والمرأة والمجتمع المدني، كما دعا إلى ضرورة إشراك كل الأحزاب بما فيها الأحزاب الجديدة في الحوار.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)