shopify site analytics
السراج رئيس المجلس الرئاسي السابق يظهر من جديد - ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. - القدوة يكتب: العالم يندد "بالفيتو الأميركي" ضد عضوية فلسطين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - السفير الإيراني : ماذا تريد ايران من التجسس على اليمن، هل على المفاعل النووي ؟او على الاقتصاد ؟ ام على المعسكرات؟

الإثنين, 07-يناير-2013
صنعاء نيوز/ أسماء حيدرالبزاز -
السفير الإيراني : ماذا تريد ايران من التجسس على اليمن، هل على المفاعل النووي ؟او على الاقتصاد ؟ ام على المعسكرات؟

نفى السفير الايراني لدى صنعاء في مؤتمر صحافي الاتهامات اليمنية بضلوع بلاده في انشطة تجسسية في اليمن او بدعمها لانفصاليين جنوبيين مؤكدا دعم الجمهورية الاسلامية لوحدة اليمن واستقراره.
وقال محمود حسن زاده في مؤتمر صحافي عقده في صنعاء ان ما تم الكشف عنه عن تفكيك شبكة تجسس ايرانية وضبط معدات تجسس في عدن، فضلا عن اتهامات رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي للتيار المتشدد في الحراك الجنوبي بتلقي الدعم من ايران، هي نتيجة "تقارير غربية مضللة".

ونفى أي علاقة لايران بضبط حاوية تحتوي معدات تجسس في عدن قبل شهرين.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس حول الاتهامات وجهت من قبل الحكومة الجديدة والرئيس هادي، قال السفير "قد تكون هناك تقارير غير صحيحة تصل للمسؤولين في مثل هكذا اتهامات".

وتساءل "ماذا تريد ايران من التجسس على اليمن، هل على المفاعل النووي او على إقتصاد اليمن ام على معسكراته؟"، مضيفا "اذا كانت لدى اليمن اي ادلة بخصوص ذلك فعليه تقديم تلك الأدلة".

واعتبر حسن زاده ان العلاقة بين البلدين في الوقت الحالي "لا ترتقي للعلاقة بين شعبين تربطهما علاقات تاريخية".

واكد السفير مجددا دعم بلاده "للامن والاستقرار والوحدة اليمنية والحوار الوطني الشامل"، مبديا استعداد طهران "تطوير العلاقات مع الحكومة اليمنية".

واضاف ان طهران "منذ ان توحد اليمن وهي تدعم الوحدة اليمنية وتسعى إلى ترسيخها".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)