shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب: (الكوتشينا).. على الطريقة الايرانية..!! - نادي وحدة صنعاء.. تجاوزات بحاجة الى تصحيح !!؟ - منتسبو مؤسسة الثورة للصحافة بصنعاء يناشدون السيد القائد التدخل العاجل - في أحسن فريق *الدراجة الهوائية*..ليست مجرد (لعبة و رياضة) - كتائب القسام أبو عبيدة يتوج بطلاً لدوري طوفان الأقصى - صوت الشباب - ماذا قال خامنئي للعمال خلال "أسبوع العمال"؟ (بمناسبة عيد العمال العالمي) - الشعب العراقي يطالب بطرد سفيرة الشذوذ والبغاء الأمريكية من العراق - هلع كبير على متن رحلة إسرائيلية من دبي إلى تل أبيب - وطن على عجل في سطور -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - مندوب اليمن السابق لدى الجامعة العربية:
علي صالح مواطن ولا أقبل أن يُقال له اخرج من اليمن

الثلاثاء, 08-يناير-2013
صنعاء نيوز/ أسماء حيدرالبزاز -
مندوب اليمن السابق لدى الجامعة العربية:
علي صالح مواطن ولا أقبل أن يُقال له اخرج من اليمن



رفض مندوب اليمن السابق لدى الجامعة العربية عبد الملك منصور، والذي انشق عن نظام رئيس اليمن السابق علي صالح عام 2011، رفضا قاطعا طرد أي يمني تحت مبرر السياسة.
وفي الوقت نفسه يحاول معارضو الرئيس السابق علي عبدالله صالح ارغامه على عدم المشاركة في مؤتمر الحوار اليمني - اليمني المقرر في الاشهر المقبلة، رغم انه شريكهم في الحكم، حيث يمتلك نصف الوزارات، وحزبه يمتلك الغالبية في مجلسي النواب والشورى، وكذلك يعتبر خلفه الرئيس عبدربه منصور هادي نائبه في حزب المؤتمر الشعبي العام .
وفي تصريح خاص لـ الرأي ، قال منصور: نريد أن يُشارك في الحوار كلُ يمني له رأي أو له قضية أو مَنْ يُمثله. ولا يصح أن يُحرم يمني من الحضور مهما كانت المبررات، ولا يصح أيضا المطالبة بإقصاء أي شخص.
وردا على المطالبة بإقصاء الرئيس السابق من حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم الذي شارك الرئيس هادي في تأسيسه مطلع الثمانينات قال منصور: ليس من المقبول ان تتدخل الأحزاب في الشؤون الداخلية لحزبٍ آخر ويطلبون منه أن يُغير رئيسه، فتلك أمور داخلية تخص كل حزب على حده وهو الذي يقررها.
وعن ضغط بعض الاطراف السياسية على المجتمع الدولي لإخراج صالح من اليمن بحجة انه يُعيق المشهد السياسي قال: الرئيس علي صالح مواطن يمني لا أقبل شخصياً أن يقال بأن عليه أن يخرج من اليمن. نحن نريد من الرؤساء علي سالم البيض وعلي ناصر محمد وحيدر العطاس أن يعودوا إلى اليمن، فكيف نطلب من الذي في الداخل أن يخرج؟.
وشدد على عدم إقصاء أي يمني من الحوار، وقال: نريد حواراً لا يٌقْصِي أحداً ولا يُخْرِج أحداً.
وجدد القول لمن يطالب بإخراج أحدٍ أو اقصائه: لا تفعل ذلك فإنك إنْ فعلتَ سيأتي مَنْ يُطالب بإقصائك أو بإخراجك من البلد فكما تدين تُدان
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)