shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاءنيوز

السبت, 12-يناير-2013
صنعاءنيوز -

أختتمت يوم أمس بمحافظة الحديدة ورشة عمل تدريبية حول حقوق السجينات والموقوفات للقائمين على السجون والجهات ذات العلاقة والتي نظمتها جمعية المياة والأصحاح البيئي والجمعيات الشريكة بدعم فني من جمعية أبي موسى الأشعري الأجتماعية الخيرية بتمويل من الأتحاد الأوروبي ضمن مشروع بناء قدرات السجينات. وهدفت الورشة التي أستمرت 3 أيام بمشاركة 15 مشاركاً من ضباط الشرطة والسجن المركزي والنيابة العامة ونيابة الأحداث وعدد من الحقوقيين الى إشراك الشرطة والأمن في حماية حقوق السجينات وتعريفهم بالحقوق الاساسية المنصوص عليها في التشريعات المحلية والقوانين الدولية المصادق عليها في بلادنا والتعريف بواقع السجينات في الحديدة.... وفي أختتام الورشة القيت عدد من الكلمات من قبل الأخوة / فاطمة جيلان رئيسة الجمعية وعبدة المنصوب مدير جمعية أبي موسى الأشعري أشارت في مجملها الى أهمية انعقاد هذه الورشة التدريبية والتي تأتي في إطار سلسلة من الدورات التدريبية والتأهيلية ضمن مشروع بناء قدرات السجينات والذي يهدف الى إشراك الشرطة والأمن في حماية حقوق السجينات وتعريفهم بالحقوق الاساسية للسجينات المنصوص عليها في التشريعات المحلية والقوانين الدولية المصادق عليها في بلادنا وتمكين السجينة من كامل حقوقها القانونية ومناصرتها .
وأكدت الكلمات على ضرورة تعزيز دور الشرطة والامن والجهات المعنية في إعادة دمج الموقوفات والسجينات بعد الخروج من السجن ؛؛ وأوضح الأخ / حاتم مصلح فرج مدير جمعية المياة الاصحاح البيئي بالحديدة بأن الورشة التي استمرت ثلاثة أيام ناقش المشاركون من خلالها عدداً من أوارق العمل حول أوضاع السجينات وجوانب الرعاية الاجتماعية والصحية والنفسية وكيفية الاهتمام بهن الى جانب توفير الدعم القانوني للسجينات والموقوفات والأحداث . وأشار إلى أن الورشة شارك فيها مختصون قانونيون وشخصيات اجتماعية وحقوقية وضباط الشرطة والأمن والنيابة والسجن المركزي ونيابة الأحداث .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)