shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب: (الكوتشينا).. على الطريقة الايرانية..!! - نادي وحدة صنعاء.. تجاوزات بحاجة الى تصحيح !!؟ - منتسبو مؤسسة الثورة للصحافة بصنعاء يناشدون السيد القائد التدخل العاجل - في أحسن فريق *الدراجة الهوائية*..ليست مجرد (لعبة و رياضة) - كتائب القسام أبو عبيدة يتوج بطلاً لدوري طوفان الأقصى - صوت الشباب - ماذا قال خامنئي للعمال خلال "أسبوع العمال"؟ (بمناسبة عيد العمال العالمي) - الشعب العراقي يطالب بطرد سفيرة الشذوذ والبغاء الأمريكية من العراق - هلع كبير على متن رحلة إسرائيلية من دبي إلى تل أبيب - وطن على عجل في سطور -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاءنيوز

السبت, 12-يناير-2013
صنعاء نيوز - محمود الحداد - -
في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء
الصريمة : باسندوة ووزيري المالية والكهرباء مصيرهم السجن

كشف رجل الأعمال صالح فريد الصريمة، عن عمليات فساد كبيرة وتبديد للمال العام من قبل رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة ووزير المالية صخر الوجيه ووزير الكهرباء صالح سميع ، خصوصا فيما يتعلق بمشاريع الكهرباء.
وفي مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم، أسدل الشيخ الصريمة الستار بالوثائق والأرقام، عن ممارسات فساد غير مسبوقة في تاريخ الحكومات اليمنية المتعاقبة أباطرتها رئيس الحكومة ووزيري المالية والكهرباء وثلاثتهم يمثلون حزب الإصلاح في الحكومة.

وتساءل الصريمة عن السبب في عدم تقديم وزير الكهرباء سميع ووزير المالية صخر الوجيه اقرارات الذمة المالية مع أن سميع متورط بقضايا بفساد ونهب مبالغ رهيبة . واستغرب الشيخ الصريمة من تصريح مصدر مسئول برئاسة الوزراء اتهمه بالكذب والتضليل، متسائلا في الوقت عينه، عن من يكون المصدر المسئول؟ هل هو رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة؟ وتابع:" هل وصل به الجبن إلى هذه الدرجة بأن لا يكشف عن هويته.

وقال الصريمة إن اليمن خسرت أكثر من 450 مليون دولار طيلة الثلاثة الأشهر الماضية فقط، بسبب مماطلة وزير المالية صخر الوجيه في إصدار قرار يسمح لشركة روز رايز بإنشاء مشاريع استثمارية، من بينها انشاء محطات توليد للطاقة الكهربائية. وطالب الصريمة كل من وزير الكهرباء سميع ووزير المالية ورئيس الوزراء بتقديم إقراراً الذمة المالية .
وكشف الصريمة القصة الكاملة لفساد وزارة الكهرباء قائلاً: لحق بقطاع الكهرباء فساد كبير كلف الدولة ملايين الدولارات، لان الحكومة اليمنية لا تعتمد مناقصات نزيهة وشفافة بل بالتكليف المباشر لمقربين دون عقود رسمية"، وأردف :" أعلنت الحكومة مناقصة لتوفير 60 ميجا وات من الطاقة الكهربائية بصورة مستعجلة لعدن ومع الأسف كان هناك متنفذين مهيئين ومستعدين للانقضاض على هذه المناقصة، حينها هددناهم بأنه وفي حال عدم تطبيق المعايير القانونية في المناقصة فإننا سنكشفها لوسائل الإعلام ".
لافتا أن الحكومة عدلت عن المناقصة بعد هذا التهديد.

وأشار الشيخ الصريمة إلا أنه ذهب إلى بعض الدول للبحث عن أفضل تربينات للاستفادة منها في مجال الطاقة الكهربائية و حصل على عرض من دولة مجاورة بأسعار مغرية وطرح هذا الموضوع على الرئيس عبدربه منصور هادي الذي بدوره وجه رسالة لوزيرالمالية الزمه فيها بإعادة النظر في جميع اتفاقيات وصفقات توريد الطاقة الكهربائية".
و لفت إلى أنه حين خاطب صخر الوجيه بالقول :" أستغرب بأنك وزير للمالية وهذه المبالغ تخرج من خزينة الدولة ولا تقوم بتوفيرها وكنت أتوقع منك بأنها لن تمضي سوى سويعات وتستدعي مستشاريك وتحددوا في هذه المسألة التي أرهقت البلاد والعباد رد عليه الوجيه قائلاً: قمت بأخذ وقتي وسألت واخبروني كلهم ان هذا كلام فاضي، ولا يوجد شركات قادرة على المجيء بهذه التربينات الغازية إلى اليمن.

وقال رجل الأعمال الصريمة أنه حاول مقابلة وزير الكهرباء و الاتصال به إلا أنه كان يرد بأنه مشغول وأنه مسافر في أكثر من ثلاث مرات، وهو ما خلق عنده قناعات حقيقية من كون هؤلاء غير متمنين للوطن وسيذهبون إلى السجون ولا احد فوق القانون ولا مصلحة الشعوب. حد قوله.
واختتم الصريمة حديثه بالقول :" لا شرف لليمن أن رئيس وزراء ووزراء لم يقدموا الذمة المالية"، وفي الوقت ذاته أكد أنهم لن يستطيعوا سرقة الشعب، وطالب النائب العام سرعة إلزامهم بتقديم إقرارات الذمة المالية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)