shopify site analytics
اللواء العولقي:ثورة ال٢١ من سبتمبر مازالت تتجسد اليوم من خلال ارتباط الشعب بالقيادة - محافظ شبوة يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالعيد العاشر لثورة ال٢١ من سبتمبر - وكيل شبوة يهنئ قائدالثورة ورئيس المجلس السياسي بالعيد ال10لثورةالـ21من سبتمبرالمجيدة - عصام عادل البحري يدخل القفص الذهبي تهانينا - شريحة Neuralink الجديدة ستمكّن المكفوفين منذ الولادة من الرؤية - كيف ومن أين وصلت أجهزة بيجر المتفجرة إلى لبنان؟ - اختفاء رجل الأعمال المشتبه بتورطه في توريد أجهزة البيجر - واشنطن بوست" تكشف ثروات المرشحين لانتخابات الرئاسية الأمريكية ونوابهم - عمليات صنعاء تدفع امريكا إلى بناء سفن حربية جديدة - البنتاغون: قلقون بشأن أي تصعيد في الشرق الأوسط ولم نشارك في الهجمات الأخيرة على لبنان -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاءنيوز

الأحد, 13-يناير-2013
صنعاءنيوز/ عدن/خاص -


برعاية الأستاذ الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، وبدعم من الأكاديمية الأمريكية للعلوم ، افتتحت اليوم في كلية الطب والعلوم الصحية الدورة التدريبية الثانية حول "منهجية البحث والنشر العلمي" لعدد 28 متدرب من الهيئة التعليمية في الأقسام المختلفة في الكلية.

سيتلقى المشاركون على مدى أربعة أيام مواضيع متعددة تعنى بالجوانب النظرية والتطبيقية لمنهجية البحوث وطرق كتابة ونشر البحوث وأخلاقيات البحث والنشر.

وتهدف الدورة إلى تعزيز ثقافة البحث العلمي من خلال الدفع بالبحوث الطبية بما يساعد أعضاء هيئة التدريس والخريجين والطلاب إجراء البحوث الرصينة ذات الصلة بمجال الطب والرعاية الصحية , فضلاً عن مزج المعرفة بالبحث في إطار رؤية ورسالة الكلية , وكذا العمل على تحقيق أهداف الكلية والتركيز وعلى مجالات البحث ذات الأولوية والعلاقة بصحة المجتمع.

وفي حفل الافتتاح ، أشار د. علي أحمد علي عميد كلية الطب والعلوم الصحية لأهمية إجراء هذه الدورة بما يساعد من تمكين الأستاذ الجامعي من امتلاك مهارات بحثية ليطور من نفسه، ويسهم في تطوير مهنته من خلال تعرفه عن كثب إلى المشكلات والعقبات العلمية، واقتراح الحلول والبدائل للتعامل معها في إطار سعي الكلية لتعزيز مكانة ودور البحث العلمي ضمن نشاطها في عام 2013 حتى تتمكن من تأسيس مدرسة خاصة بها في البحث العلمي.

وفي كلمة فريق التدريب المكون من الدكتورة / هدى عمر باسليم رئيس قسم طب المجتمع والصحة العامة ود. خالد عبدالله السقاف عضو هيئة التدريس في قسم طب المجتمع والصحة العامة في الكلية، أشارت د. هدى باسليم إلى أن البحث العلمي يمثل ركناً أساسياً في حياة الأمم فهو جزء رئيسي من وظائف الجامعة ومهام عضو هيئة التدريس فيها , وأن الجامعات العالمية قد أولت عناية خاصة بالبحث العلمي ورصدت له ميزانيات واستقطبت من أجله الكفاءات العلمية واعتبرته من أهم وظائفها بما يسهم في رفع مستوى التقدم العلمي ودفع عجلة التنمية للشعوب.

حضر حفل الافتتاح د. علي أحمد علي عميد كلية الطب والعلوم الصحية ، د. رجاء عبده أحمد نائب العميد للشؤون الأكاديمية، د. عبدالله الهلالي نائب عميد الكلية لشؤون الطلاب، د. نزيه باحميد نائب عميد الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، د. سوسن محمد باخبيرة نائب عميد الكلية لشؤون المختبرات ود. صالح سلمان باصالح مدير الشؤون التعليمية بالكلية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)