shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب: (الكوتشينا).. على الطريقة الايرانية..!! - نادي وحدة صنعاء.. تجاوزات بحاجة الى تصحيح !!؟ - منتسبو مؤسسة الثورة للصحافة بصنعاء يناشدون السيد القائد التدخل العاجل - في أحسن فريق *الدراجة الهوائية*..ليست مجرد (لعبة و رياضة) - كتائب القسام أبو عبيدة يتوج بطلاً لدوري طوفان الأقصى - صوت الشباب - ماذا قال خامنئي للعمال خلال "أسبوع العمال"؟ (بمناسبة عيد العمال العالمي) - الشعب العراقي يطالب بطرد سفيرة الشذوذ والبغاء الأمريكية من العراق - هلع كبير على متن رحلة إسرائيلية من دبي إلى تل أبيب - وطن على عجل في سطور -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  ترجم النواب فرحتهم بمؤتمر التسامح والتصالح من خلال   بيانا بشأن الفعالية الكبيرة التي أقامها الحراك الجنوبي اليوم في عدن

الأحد, 13-يناير-2013
صنعاءنيوز -
ترجم النواب فرحتهم بمؤتمر التسامح والتصالح من خلال بيانا بشأن الفعالية الكبيرة التي أقامها الحراك الجنوبي اليوم في عدن بالذكرى السابعة للتصالح والتسامح ,وجاء البيان ليكشف تفاصل الاوساط السياسية مع مهرجان الحراك .

كما اقام ابناء الجنوب اليوم احتفالية في قاعة المركزي الثقافي بصنعاء بمناسبة يوم التصالح والتسامح .

وعبر مجلس النواب في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية ( سبأ) عن مباركته الكاملة لكل الأعمال والأفعال الهادفة غرس قيم وأخلاقيات وثقافة التسامح والتصالح بين كل أفراد الشعب اليمني وكل قواه السياسية والاجتماعية أينما وجدوا.

ولفت إلى أن أعمال التصالح والتسامح تأتي إنسجاماً مع العفو والتسامح والمصالحة والعادات والتقاليد الحميدة المتأصلة في ضمير ووجدان الشعب اليمني العظيم.

وجاء في البيان أن مظاهر التسامح والتصالح لاشك أنها تصب في مجرى تنظيف وتصفية القلوب والعقول وإزالة كل المآسي وأمراض الماضي ونبذ دعوات التخلف و العودة إلى الوراء وتنقية الأجواء من كل عوامل الصراعات السياسية والاجتماعية وأحقاد الماضي.

مؤكدا على ضرورة نبذ دعوات التفرقة تأتي تجسيدا لنصوص مواد وأحكام الدستور والقوانين النافذة .

ودعا البرلمان أبناء المجتمع اليمني إلى التحلي باليقظة الدائمة و العمل بروح الفريق الواحد من أجل ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار والحفاظ على مناخ التنمية و المكاسب الوطنية ومواصلة عملية البناء والإصلاح الشامل وإجراء التغيير الموضوعي في سبيل يمن جديد آمن ومستقر ومزدهر والعمل على تهيئة الظروف والمناخات الواسعة والطيبة بكل إخلاص وتفاني ونكران للذات من أجل إنعقاد مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي لاشك أن نتائجه يؤمل عليها أن تشكل خلاصة وعصارة جهد للأفكار الوطنية النيرة والآراء الإيجابية لكل المشاركين في المؤتمر الذين سيحرصون دون شك على مصالح اليمن العليا وفي مقدمتها الوحدة اليمنية العظيمة أهم منجز للشعب اليمني في القرن العشرين وبذلك يرسم مؤتمر الحوار مستقبل اليمن الجديد يمن الحضارة والتقدم والإزدهار.

في حين اصدر ابناء الجنوب في صنعاء بيانا وزرع خلال الاحتفالية التي اقيمت في قاعة المركزي الثقافي بصنعاء أكدوا فيه على ضرورة توحيد الصف الجنوبي وعدم الاقصاء , كما اشار بيانهم الى ان لايحق لاحد الادعاء بتمثيل أبناء الجنوب .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)