shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بمشاركة ممثلين عن الاتحاد العام لشباب اليمن، عقدت اليوم في وزارة الصحة العامة والسكان ورشة العمل الخاصة بنشر نتائج الدراسة حول أسباب ومخاطر الزواج المبكر

الخميس, 17-يناير-2013
صنعاء نيوز/ أسماء حيدر البزاز -
بمشاركة ممثلين عن الاتحاد العام لشباب اليمن، عقدت اليوم في وزارة الصحة العامة والسكان ورشة العمل الخاصة بنشر نتائج الدراسة حول أسباب ومخاطر الزواج المبكر بين أوساط الفتيات اليمنيات والتي تنظمها الإدارة العامة لتنمية المرأة في قطاع السكان بوزارة الصحة بتعاون وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمشاركة العديد من الجهات ذات العلاقة بالموضوعات السكانية.

وفي بداية أعمال الورشة أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور احمد قاسم العنسي على أهمية الاستفادة من التوصيات والملاحظات التي خلصت إليها الدراسة والمشاركين في الورشة إن الزواج المبكر يسبب العديد من المشاكل الصحية والوفيات الناجمة عن الحمل المبكر.

مشيرا إلى أن الوزارة ومن خلال مختلف قطاعاتها بدأت في تفعيل وتكثيف التوعية الصحة بالمخاطر الناجمة عن الزواج المبكر بالإضافة إلى سعي الوزارة إلى اتخاذ الإجراءات التشريعية القانونية لمعالجة هذه المشكلة الصحية الاجتماعية.

كما ألقيت كلمات من قبل رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة شفيقة سعيد والإدارة العامة للمرأة في وزارة الصحة العامة والسكان الدكتورة كريمان منصور راجح والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عليا المهندس أكدت على ضرورة التعاون وتنسيق الجهود فيما بين الجهات ذات العلاقة بالظاهرة لوضع السياسات والبرامج التي تحد من هذه المشكلة الصحية الاجتماعية وذلك من خلال رفع مستوى الوعي المجتمعي عبر وسائل الإعلام المختلفة والاهتمام بتعليم الفتاة ووضع البرامج والاستراتيجيات الوطنية التي تعرف الفتاة والمرأة اليمنية بحقوقها وواجباتها تجاه الزوج والأطفال .

وأشارت الدراسة التي أشرفت علي تنفيذها الإدارة العامة لتنمية المرأة في وزارة الصحة العامة والسكان ان 80% من الأمهات الصغيرات لديهن مشاكل زوجية وأسرية وان14 % من المواليد (البكر) الأمهات صغيرات السن فارقوا الحياة ، وما يقارب النصف منهم ماتوا قبل الولادة ،وأن 21% من الأمهات الصغيرات تعرضن للولادة البكرة ،وان عمر 18 سنة فما فوق هو السن الأمن للزواج .

حضر الورشة وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع السكان الدكتورة نجيبة عبد الغني وعدد من المسئولين في الوزارة وممثلين عن المنظمات غير الحكومية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)