shopify site analytics
اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

الإثنين, 21-يناير-2013
صنعاء نيوز / نبيل التويتي -


رأس وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الأشول اليوم بصنعاء اجتماعا لفريق تسيير برنامج التطوير القائم على المدرسة (المدارس المطورة ) .

وفي الاجتماع تم مناقشة الآليات الكفيلة بإدارة برنامج التطوير القائم على المدرسة من حيث وضع السياسات والتخطيط والإشراف والمتابعة والرقابة والتقييم لمختلف الأنشطة و الفعاليات السنوية بالتنسيق والشراكة مع مشروع تطوير التعليم وشركاء التنمية .

إلى جانب مناقشة وضع وإقرار السياسات المتعلقة بأنظمة ولوائح واليات عمل الأدلة التدريبية والإجرائية المرتبطة بتأسيس وتنفيذ وتقييم وتعميم البرنامج على المستوى الوطني بالإضافة إلى تحديد وإقرار الاحتياجات التدريبية ووضع البرامج الزمنية والإشراف المباشر أثناء تدريب الفرق الوطنية علة المستوى المركزي والمحلي في المدارس المستهدفة .

وكذا دراسة وتحديد مجالات التدخل للمدارس من حيث الترميم والصيانة والتجهيزات المعملية والتعليمية ووضع قوائم بالاحتياجات والمواصفات الفنية لهذه المدارس .

وفي ختام الاجتماع أكد الوزير الأشول على أهمية البرنامج في تطوير وتحديث المنظومة التعليمية من خلال البدء في العمل في المدارس المطورة .

من ناحية اخرى ناقش وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الأشول خلال لقاءه اليوم كتلة التعليم في الطوارئ برئاسة رئيس كتله التعليم في الطوارئ عبد الكريم الجنداري وبحضور مسئول التعليم بمنظمة اليونسيف السيد محمد بيله الآليات والإجراءات والخطوات التنفيذية لاستيعاب المنحة المقدمة من برنامج الشراكة العالمية بمبلغ وقدره 10 مليون دولار أمريكي بهدف تسريع عملية التعليم في الطوارئ في المحافظات والمديريات المستهدفة .

وفي اللقاء اكد الوزير الاشول على ضرورة النزول الميداني الى المديريات والمحافظات المستهدفة لتحديد الاحتياجات الضرورية واستيعابها ضمن المنحة .

منوها بان هذه المنحة تمثل في محاورها بناء وتشييد المدارس , تدريب وتاهيل المعلمين , اضافة الى الجانب التوعوي الذي من شانه الإسهام في الدفع بعملية الالتحاق بالتعليم في اوساط المجتمع .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)