shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

الإثنين, 21-يناير-2013
صنعاءنيوز / عبد الواحد البحري -
منحت كلية الإعلام بجامعة صنعاء درجة الماجستير بدرجة امتياز للباحثة / أروى عبد اللطيف عبد الله أحمد مطهر المعيدة في قسم الصحافة بكلية الاعلام جامعة صنعاء يوم الأثنين الماضي الموافق 21 يناير 2013م في جامعة صنعاء عن رسالتها الموسومة بعنوان " الاخراج الصحفي لصحيفة الثورة " دراسة تطبيقية للمدة من 1990- 2000م والتي قدمت معلومات قيمة عن تطور الاخراج بصحيفة الثورة مبينة عدم اهتمام الصحيفة بالصورة الحية .
هذا وكانت لجنة الحكم والمناقشة مكونه من : أ.د محمد عبد الجبارسلام – المشرف الرئيسي
وتتكون لجنة المناقشة والحكم من الاساتذة :
أ-د أحمد الشاعر باسردة – ممتحنا داخليا جامعة صنعاء – رئيسا
أ-د محمد عبد الجبار سلام – المشرف الرئيسي على الرسالة – عضوا
أ-د محمد علي ناصر ممتحنا خارجيا – جامعة عدن – عضوا
وقد اشاد المناقشون بحسن اختيار الباحثة لموضوع البحث إضافة إلى المستوى العلمي للرسالة حيث وانه قد تغلبت الباحثة على الكثير من الصعوبات لإيجاد بيانات ومعلومات جيدة عن الاخراج الصحفي واهميته في الصحف حيث شخصت الباحثة الاخراج الصحفي بصحيفة الثورة واوصت في نهاية رسالتها بإمكانية تطوير الاخراج بالصحيفة والاعتماد على مدرسة اخراجية حيث بينت ان هناك 184 مدرسة اخراجية في العالم والمعتمد منها ثلاث مدارس فقط. واعتبرت لجنة المناقشة والحكم ان البحث اضافة علمية جديده في مجال الاخراج الصحفي في الجمهورية اليمنية كما اشاروا بان الرسالة كانت بمستوى رائع .
وقد عرضت الباحثة نتائجها باسلوب علمي متميز دل على تمكنها العلمي وقدرتها على طرح وايصال المعلومات الى الحضور وتميزت بالهدوء والثقة طوال فترة العرض والمناقشة , هذا وقد حضر المناقشة عدد كبير من الباحثين والباحثات اليمنيين الدارسين بجامعتي صنعاء وعدن وعدد من اعضاء هيئة التدريس بكليه الاعلام بجامعة صنعاء, وأقارب الباحث وزملائها.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
التعليقات
نظمية (ضيف)
30-08-2013
السلام عليكم احتاج الي هذه الرساله اذ امكن لانها قريبه من موضوع رسالتي التي اريد تقديمها حول الاخراج وشكرا


ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)