shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 



عقدت في صنعاء فعاليات المؤتمر الوطني للجمعيات والمؤسسات الأهلية والذي نظمته مؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي (مدى) بالشراكة مع المنتدى الإنساني-

الإثنين, 21-يناير-2013
صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -




عقدت في صنعاء فعاليات المؤتمر الوطني للجمعيات والمؤسسات الأهلية والذي نظمته مؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي (مدى) بالشراكة مع المنتدى الإنساني- اليمن وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية، وكرس المؤتمر لمناقشة قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية رقم (1) لسنة 2001م.
وأوضحت الدكتورة/ سلطانة الجهام المدير التنفيذي لمؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي (مدى) في تصريح لـ"صنعاء نيوز" بأنه شارك في المؤتمر 150 كادراً يمثلون المنظمات والمبادرات والجمعيات الأهلية من أربع محافظات هي (صنعاء، حضرموت، عدن، والحديدة).
وأشارت المدير التنفيذي لمؤسسة (مدى) إلى أن المؤتمر الذي حضره وكيل وزارة الشؤون القانونية لقطاع التشريع والوكيل المساعد بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ووكيلة أمانة العاصمة للشؤون القانونية وممثلين عن الإدارة المحلية ومجلس النواب، تم استعراض ثلاث مداخلات أساسية أثريت بالنقاش الأولى من وزارة الشؤون الاجتماعية والثانية من وزارة الشؤون القانونية طرح فيها أسباب ومبررات الوزارتين لتعديل قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية والإطار العام للتعديلات، وفي المداخلة الثالثة تم طرح مخرجات ورشات العمل الأربع التي عقدت في وقت سابق في شهر أكتوبر 2012م والمقترحات التي رأى المشاركون ضرورة الأخذ بها.
الجدير ذكره بأن مؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي (مدى) تعمل منذ العام 2006م على قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية حيث أنشئت تحالفاً مدنياً شمل العديد من منظمات المجتمع المدني ومن مختلف محافظات الجمهورية وأصدرت كتيب في العام 2010 حول تطلعات منظمات المجتمع المدني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)