shopify site analytics
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ - وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن - ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

الإثنين, 21-يناير-2013
صنعاء نيوز/بشرى العامري -


اعلن الوكيل المساعد لوزارة الشئون الاجتماعية والعمل لقطاع علاقات العمل الدكتور علي النصيري عن وجود اكثر من مليون وسبعمائة طفل عامل في اليمن هم مادون سن الخامسة عشر عاما وان مايقارب ال328 الف طفل منهم يعملون في الزراعة وفي اعمال خطرة كرش السموم وحراسة القات وذلك بحسب اخر مسح ميداني اجراه الجهاز المركزي للاحصاء في العام 2009-2010 وتم عرض نتائجه مؤخرا .

وطالب النصيري في كلمة له اثناء تدشين مؤسسة شوذب للطفولة والتنمية صباح اليوم المؤتمر المحلي الأول لمناهضة العنف ضد الأطفال الذي تنظمه ليومين بالتعاون مع منظمة رعاية الأطفال الدولية , بضرورة ايجاد نص قانوني للحد من عمالة الاطفال وتحديد ين 15 عاما كحد ادنى للعمالة بين الاطفال , وتضافر الجهود الدولية والمحلية للمنظمات العاملة في مجال الطفولة والجهات الحكومية من أجل معالجة اوضاع الاطفال المنخرطين بسوق العمل والذين يتعرضون لصنوف الانتهاكات اثناء عملهم .
واوضح النصيري أن العنف ضد الأطفال ترتب عليه تسرب الأطفال من المدارس إلى سوق العمل وتعرضهم للانتهاكات النفسية والجسدية منوها الى ضرورة تبنى استراتيجية أكثر فعالية لمكافحة العنف ضد الأطفال في المدارس والمنازل حتى يتم إيجاد جيل سوي خالي من المشكل النفسية والعنف الجسدي .
فيما اشارت رئيس مؤسسة شوذب للطفولة والتنمية لمياء اﻹرياني إلى أهمية المؤتمر وما سيخرج به من نتائج وتدابير لحماية الطفولة من العقاب والعنف .. مستعرضة جملة من الآثار المترتبة على اتباع العنف بكل صوره وأشكاله على الأطفال من إعاقات جسدية ونفسية تهدد أمن وسلامة المجتمع .
معلنة أن مؤسسة شوذب ستكرم عدد من المدارس النموذجية في أمانة العاصمة الخالية من العنف ضد الأطفال .
وأكد ممثل منظمة رعاية الأطفال الدولية جيري فارول أن اليمن يعد من البلدان الأكثر انتهاكا لحقوق الطفل .. مشيدا بالدور الذي تلعبه مؤسسة شوذب في مناهضة العنف ضد الأطفال و البدء في تنفيذ برنامجها على مستوى أمانة العاصمة بما يمكنها من تحقيق نتائج أكثر وتقييم برامجها بصوره دورية وسريعة قبل تطبيق خبراتها في محافظات أخرى .

فيما بينت المدير التنفيذي لمؤسسة شوذب مريم الشوافي أن المؤسسة نفذت أنشطة متعددة في جانب التوعية في الحماية أمانة العاصمة كما عملت على توعية الأطفال من مخاطر الألغام في محافظة صعدة وحجة مع أطفال حضرموت وأبين وعدن في أكثر من مجال بما يسهم بحماية الأطفال وتوعيتهم بحقوقهم , مشيرة الى ان مشروع آلية الحماية والكشف والتبليغ عن العنف الذي تعمل عليه شوذب قد نفذ في سبع مدارس ودور رعاية اجتماعية في أمانة العاصمة والذي يعد واحد من المشاريع في مجال حماية الطفل من العنف .
وتخلل المؤتمر تكريم عدد من مدراء المدارس والناشطين والإعلاميين والصحفيين.

ويناقش المؤتمر خلال يومين ثمانية اوراق عمل حول الية تفعيل قرار وزير التربية والتعليم بمنع استخدام العقوبات النفسية والجسدية في المدارس وحماية الاطفال من العنف والاساءة والاستغلال والاهمال عبر خدمات وزارة الصحة العامة والسكان ورصد انتهاكات حقوق الاطفال واستراتيجية تحديث وتطوير مصلحة الاحوال المدنية والسجل المدني وغيرها من المواضيع المتعلقة بمناهضة العنف ضد الاطفال
هذا وقد حضر الافتتاح وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد العنسي ووزير الشباب والرياضة معمر اﻹرياني والأمين العام للمجلس الوطني للسكان الدكتور احمد بورجي و الأمين العام للمجلس المحلي بأمانة العاصمة أحمد جمعان ورئيس المجلس الوطني للطفولة واﻷمومة الدكتورة نفيسة الجائفي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)