shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب: (الكوتشينا).. على الطريقة الايرانية..!! - نادي وحدة صنعاء.. تجاوزات بحاجة الى تصحيح !!؟ - منتسبو مؤسسة الثورة للصحافة بصنعاء يناشدون السيد القائد التدخل العاجل - في أحسن فريق *الدراجة الهوائية*..ليست مجرد (لعبة و رياضة) - كتائب القسام أبو عبيدة يتوج بطلاً لدوري طوفان الأقصى - صوت الشباب - ماذا قال خامنئي للعمال خلال "أسبوع العمال"؟ (بمناسبة عيد العمال العالمي) - الشعب العراقي يطالب بطرد سفيرة الشذوذ والبغاء الأمريكية من العراق - هلع كبير على متن رحلة إسرائيلية من دبي إلى تل أبيب - وطن على عجل في سطور -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ضمن فعاليات الملتقى العلمي الثاني للشرطة العربية
وزير العدل : مسئولية ولاة الأمور المحافظة على استقلال القضاء

الثلاثاء, 22-يناير-2013
صنعاء نيوز/ اسماء حيدرالبزاز -
ضمن فعاليات الملتقى العلمي الثاني للشرطة العربية
وزير العدل : مسئولية ولاة الأمور المحافظة على استقلال القضاء

صنعاء نيوز/ اسماء حيدرالبزاز

قال وزير العدل القاضي مرشد علي العرشاني، انه من واجب ولاة الأمور قيامهم بالمحافظة على استقلالية السلطة القضائية وحمايتها، مشيرا إلى أن القضاء مر بمراحل تطور، تماشت مع العصر الحديث الذي شهد تطورا هائلا في سبل ارتكاب الجريمة، فظهرت أشكال للقضاء منها القضاء الدستوري والمدني، كما ظهرت محاكم متخصصة كالمحاكم الابتدائية والاستئنافية.

وقد كان المحور الأساسي في ورقة العمل التي طرحها العرشاني، ضمن فعاليات الملتقى العلمي الثاني للشرطة العربية، عن دور القضاء في حماية حقوق الإنسان، واستهلها بالإشارة إلى أن الإنسان كائن اجتماعي لا يعيش إلا في الجماعة، منوها إلى أنه كلما تطورت الجماعة فإن ذلك يولد النزاعات، وبالتالي كان لابد من وجود سلطة لفض هذه المنازعات ومنع نشوب الفوضى داخل المجتمعات.
وعلى مدى اليومين الماضيين من الفعالية ، عقدت العديد من الحلقات النقاشية المتخصصة المبنية على محاور الملتقى الأربعة وهي حقوق الإنسان في الأديان السماوية وفي المواثيق الدولية وتطبيقاتها في الأجهزة الأمنية وأخيرا التجارب الأمنية العربية في تطبيق حقوق الإنسان.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)