shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  حاصرت مصفحات تابعة للجيش الإريتري وزارة الإعلام في أسمرة بعد ساعات على اقتحامها من قبل 200 عسكري. وقالت مصادر دبلوماسية إقليمية لرويترز

الثلاثاء, 22-يناير-2013
صنعاء نيوز -
حاصرت مصفحات تابعة للجيش الإريتري وزارة الإعلام في أسمرة بعد ساعات على اقتحامها من قبل 200 عسكري. وقالت مصادر دبلوماسية إقليمية لرويترز إن البث التلفزيوني والإذاعي انقطع بعد ذلك ولم يستأنف على الفور.

ووصفت تقارير من العاصمة الإريترية الوضع بأنه هادئ، بينما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن وسائل إعلام إريترية معارضة في الخارج أن عسكريين استولوا على وزارة الإعلام، دون أن يتوافر على الفور سوى القليل من التفاصيل، حيث تحظر الصحافة المستقلة هناك.

كما أكدت الوكالة الخبر نقلا عن مهاجرين إريتريين قالوا إنهم تمكنوا من الاتصال بأقرباء لهم في أسمرة، وإن قوات تنتشر بالفعل حول وزارة الإعلام مع توقف التلفزيون الرسمي عن البث في داخل البلاد.

في حين قالت مصادر في المعارضة ان وزير الدفاع الإريتري ورئيس الأركان وقائد القوات الجوية قتلوا في أسمرا.

وقال عمانوئيل غيرماي، وهو صحفي في راديو أرينا المحطة الإريترية التي تتخذ من باريس مقرا لها، إن نحو مائة جندي اقتحموا وزارة الإعلام التي تبث منها كافة وسائل الإعلام العامة الوحيدة المرخص لها في إريتريا، وأضاف "لا نعلم من يقود حركة التمرد الجارية".

وتحدث بشير إسحق من التحالف الديمقراطي الإريتري للجزيرة عن انشقاقات داخل الجيش، ومطالبات بإطلاق سراح معتقلين سياسيين وإطلاق عملية إصلاح دستوري. وأعرب عن اعتقاده بأن ما يجري هو محاولة انقلاب على الرئيس أفورقي، مشيرا إلى تدهور اقتصادي وتذمر داخل الجيش منذ فترة طويلة.

ونقلت رويترز عن مصدر قالت إنه كبير بالمخابرات إن قوات إريترية متمردة حاصرت وزارة الإعلام وأجبرت مدير التلفزيون الحكومي على المطالبة -في بث مباشر- بالإفراج عن جميع السجناء السياسيين.

وقد أفادت تقديرات الأمم المتحدة العام الماضي بأن ما بين خمسة وعشرة آلاف سجين سياسي محتجزون في إريتريا، التي تتهمها جماعات معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان بممارسة التعذيب والإعدام دون محاكمة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)