shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - في أمسية بمركز منارات :

وزير الأعلام يشدد على ضرورة تغيير قيم وأفكار وثقافة وحياة المجتمع اليمني نحو الأفضل.

الأربعاء, 23-يناير-2013
صنعاء نيوز/أسامة الغيثي -


نظم المركز اليمني للدراسات التاريخية واستراتيجيات المستقبل (منارات) بالتعاون مع مركز التوثيق الإعلامي يوم أمس أمسية فكرية ثقافية تحت عنوان "مركز التوثيق الإعلامي ذاكرة وطنية وإعلامية " وذلك بمنتدى المركز بالعاصمة صنعاء برعاية وزير الأعلام الأستاذ / علي احمد العمراني .

وفي الأمسية ألقى وزير الأعلام محاضرة بعنوان "إضاءات على المشهد الإعلامي بتحديات حاضره واستحقاقات مستقبلة" قال فيها رغم قلة الامكانيات لوسائل الإعلام الرسمية الا انها تقوم بعملها وأنها تحث على الوفاق والسلام والوحدة، داعيا الصحف والقنوات غير الرسمية والذي اعتبرها اعلام موجه الى التحول إلى أعلام مهني ووطني ، معتبرا ان المشكلة ليست في الأعلام لكن من يقف وراءه ويموله.

وشدد على ضرورة تغيير قيم وأفكار وثقافة وحياة المجتمع اليمني نحو الأفضل وليس كما هو حاصل الآن يتراجع للوراء وذلك بالاهتمام بالمعرفة ونشر التعليم والتقنية الحديثة في وطننا الحبيب .

وعن الجهة المنظمة للأمسية ألقى المدير التنفيذي لـ (منارات) الأخ عبد الرحمن العلفي كلمة تمحورت حول ما قدم المركز من تقييم وقراءة لأداء مؤسسات الأعلام الوطنية منذ العام 2007م .. وحول أهمية ان ترقى مهام الأعلام ورسالته في المرحلة الحالية بالغة التعقيد لمستوى التحديات والاستحقاقات الماثلة أمامها.

كما قدم الأخ أمين صالح القاضي مدير أدارة المعلومات بمركز التوثيق ورقة عمل في الأمسية بعنوان"التوثيق الإعلامي ذاكرة وطن" تحدث فيها عن التوثيق ونشأة المركز الاعلامي بوزارة الأعلام ومراحل تطوره ابتداً بالاعتماد على العمل اليدوي في توثيق الموضوعات التي تنشرها الصحف والمجلات المحلية والعربية خلال الفترة من 1990م وحتى منتصف التسعينيات ، حيث تم تزويد المركز بمجموعة أجهزة الحاسوب.

وتطرق الى الخدمات التي يقدمها المركز للجمهور وعملية التوثيق ورؤية المركز للمستقبل.

كما تخلل الأمسية نقاشات ومداخلات مستفيضة من قبل نخبة من الأكاديميين والمثقفين والإعلاميين والسياسيين المشاركين والحضور في هذه الفعالية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)